روسي المريض سعيدٌ بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل "الخيالي"

المشاركات
التعليقات
روسي المريض سعيدٌ بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي
15-10-2016

قال الإيطالي فالنتينو روسي أنّ قطب الانطلاق الذي حقّقه خلال التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى كان أفضل من خلال حقيقة مواجهته لعطلة نهاية أسبوعٍ صعبة على حلبة موتيغي على صعيدي إعدادات الدرّاجة وحالته الصحيّة.

فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، مارك ماركيز وخورخي لورينزو
فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

اعترف روسي أنّه عانى من اضطرابٍ حادٍ من الرحلات الجويّة الطويلة خلال المؤتمر الصحفي يوم الخميس وأكّد الآن أنّه كان "مريضاً بعض الشيء"، لكنّه تجاوز كلّ ذلك ليحصد قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة هذا الموسم على حلبة موتيغي.

وقال روسي: "إنّه قطب انطلاقٍ أوّل خيالي إذ أنّه الثالث في هذا الموسم، وهو رقمٌ جيّد".

وأضاف: كما أنّنا كنّا نعاني طوال عطلة نهاية الأسبوع لإيجاد الإعدادات المناسبة، ولست في حالة جيّدة 100 بالمئة، أنا مريضٌ بعض الشيء، لست في أفضل حالاتي من الناحية الصحيّة".

وتابع: "لكن قبل التجارب الحرّة الرابعة قمنا بعملٍ رائعٍ مع الفريق لإيجاد التوازن، وكذلك الأمر خلال التجارب الحرّة إذ لم أكن سيّئاً للغاية. قمت بلفّة جيّدة جداً (لقطب الانطلاق الأوّل)، كان الكبح جيّداً للغاية عند المنعطف الـ 11، كنت جيّداً أيضاً عند المنعطفات السريعة، وعندما شاهدت أنّني سجّلت 1:43.9 كنت سعيداً للغاية".

ماركيز حاول البقاء على الجهة الآمنة

قبيل إكمال روسي لمحاولته السريعة التي ضمنت له قطب الانطلاق الأوّل، بدا ماركيز من بين الأوفر حظاً لإكمال الحصّة في الصدارة بعد أن كان متقدّماً بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه مع نهاية سلسلة اللفّات الأولى.

لكنّ سلسلة لفّاته الثانية التي شهدت الكثير من الأخطاء كانت تعني عدم قدرته على تقديم لفّة سريعة لتحسين زمنه الأوّليّ، ليكتفي بالمركز الثاني خلف روسي.

بالرغم من ذلك قال الإسباني، الذي يتقدّم على روسي بـ 52 نقطة في ترتيب البطولة، أنّ عدم تحقيق قطب الانطلاق الأوّل لم يؤثّر على عزيمته.

وقال حيال ذلك: "أنا سعيدٌ حقاً. بطبيعة الحال يُعدّ قطب الانطلاق الأوّل مركزاً أفضل بقليل، لكنّ شعوري جيّدٌ نهاية هذا الأسبوع، أفضل بكثيرٍ ممّا اعتقدت قبل بداية المشاركة".

وأضاف: "كنت قادراً خلال الطلعة الثانية على تقديم وتيرة أسرع، لكنّني ارتكبت خطأً بسيطاً خلال اللفّة الأولى ووجدت نفسي أمام الأعلام الصفراء عند حادث كال كراتشلو خلال اللفّة الثانية، لم يكن بوسعي الضغط لأنّ الوضع كان خطراً".

واختتم حديثه بالقول: "رُبّما كنت قادراً على الضغط أكثر بقليل لكن بعد رؤية حادثي داني بيدروسا وخورخي لورينزو، فمن الأفضل الحذر".

المقال التالي
لورينزو "نسي الحادث والألم" خلال التجارب التأهيليّة

المقال السابق

لورينزو "نسي الحادث والألم" خلال التجارب التأهيليّة

المقال التالي

روسي: ماركيز ولورينزو "أسرع منّي قليلاً" في وتيرة السباق

روسي: ماركيز ولورينزو "أسرع منّي قليلاً" في وتيرة السباق
تحميل التعليقات