روسي: المركز الرابع في البطولة هو "الهدف الواقعي الآن"

المشاركات
التعليقات
روسي: المركز الرابع في البطولة هو
16-08-2018

يعتقد فالنتينو روسي بأنّ ضمان المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" سيكون "الهدف الواقعي" لبقيّة هذا الموسم.

بالرغم من أنّ روسي يتواجد في المركز الثاني في الترتيب العام في الوقت الحاضر مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم، إلّا أنّه بات يتأخّر بـ 59 نقطة عن المتصدّر مارك ماركيز في ظلّ تراجعٍ واضح في تأدية ياماها التي بلغت كبوة واضحة نهاية الأسبوع الماضي في النمسا.

وبالرغم من أنّ تمكّن من تحقيق المركز السادس بأعجوبة بعد انطلاقه من الخانة الـ 14، إلّا أنّ روسي بات يتقدّم الآن بـ 12 نقطة فقط عن خورخي لورينزو صاحب المركز الثالث بعد أن فاز الأخير بالسباق، بينما يتواجد أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكات الآخر خلف زميله لورينزو بأربع نقاطٍ فقط.

وبالرغم من أمله بعدم تكرار مشاكل أداء ياماها في النمسا خلال الجولة المقبلة في سيلفرستون، إلّا أنّ روسي اعترف بأنّه من المرجّح أن يتجاوزه لورينزو ودوفيزيوزو في ترتيب البطولة بالنظر إلى تفوّقهما على صعيد الأداء بعد أن حقّقت دوكاتي انتصارَين متتاليين.

وقال الإيطالي: "لنكون واقعيين فإنّي أعتقد أنّ درّاجَي دوكاتي سيتفوّقان عليّ كونهما قريبان للغاية في ترتيب النقاط وهما سريعان للغاية".

وتابع: "سيكون من الجيّد المنافسة على منصّة التتويج على كلّ حلبة تقريبًا، لكنّ ثلاثتهم أسرع هذا العام، لذلك ستكون المهمّة صعبة".

وأردف: "لكن علينا المحاولة وآمل أن نكون أقرب في الحلبات المقبلة التي تتضمّن منعطفات أكثر".

وواصل شرحه بالقول: "كانت حلبة سيلفرستون من بين الأفضل العام الماضي، انطلقت من الصفّ الأوّل وكنت في الأمام. تصدّرت لـ 16 لفّة واعتقدت في مرحلة ما أنّ بوسعي الفوز، لكنّ دوفيزيوزو ومافيريك فينياليس تغلّبا عليّ".

وأكمل: "يُمكننا أن نكون سريعين، لكنّنا نحتاج لرؤية ما إذا كان ماركيز وثنائيّ دوكاتي سيكونون أسرع من العام الماضي".

وسيُشارك روسي في تجارب مع ياماها على حلبة ميزانو الإثنين المقبل قبيل جائزة بريطانيا الكبرى، وذلك قبل أن يخوض تجارب أخرى في أراغون بعد سباق سيلفرستون أيضاً.

وبعد عدم تحقيق أيّ تقدّمٍ حقيقي خلال التجارب التي تلت سباق برنو في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، قال روسي بأنّه متشائمٌ حيال تحقيق أيّة مكاسب في التجارب المقبلة.

وقال الإيطالي: "الأمر الأهم هو بداء اختبار أشياء أخرى. سيكون سباق ميزانو مهمًا أيضاً كونه سباق موطني. لكنّني لا أعتقد بأنّ هذين الاختبارين سيوفّران خطوة كبيرة".

وتابع: "لم أشارك في ميزانو في العام الماضي بسبب إصابتي، لذلك سيكون من الرائع تحقيق نتيجة جيّدة لجميع من سيتواجدون هناك لمتابعتي".

المقال التالي
دوكاتي: لورينزو سوف "يخسر" مع هوندا

المقال السابق

دوكاتي: لورينزو سوف "يخسر" مع هوندا

المقال التالي

بيدروسا: خسارة الأداء في 2018 "لا يُمكن شرحها"

بيدروسا: خسارة الأداء في 2018 "لا يُمكن شرحها"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة