روسي: المركز الثاني "مُؤسف" لكنّ الفوز كان "مستحيلًا"

أُصيب فالنتينو روسي بخيبة أمل جرّاء خسارته لسباق جائزة سان مارينو الكُبرى على حلبة ميزانو على أرضه وأمام جماهيره، لكنّه اعترف بأنّه كان من "المستحيل" إبقاء الفائز بالسباق داني بيدروسا خلفه.

بدا أنّ روسي قد أحكم قبضته على مجريات السباق بعد تجاوزه لزميله خورخي لورينزو واقتناصه للمركز الأول خلال اللفّات الافتتاحيّة، بيد أنّ درّاجي ياماها لم يتمكّنا من مضاهاة سرعة بيدروسا في نهاية المطاف.

ومكّن اختيار التركيبة الليّنة في الأمام، على عكس الاختيار التقليدي للتركيبة المتوسطة، درّاج هوندا من تجاوز روسي في المراحل الأخيرة من السباق ليُحرز الإسباني فوزه الأول هذا الموسم.

وفي حديثه بعد السباق قال روسي: "كما تعلمون، بذلت أقصى ما لديّ لتوسيع الفارق مع لورينزو وماركيز. عندما أظهرت أنّ وتيرتي يُمكن أن تكون كافية للفوز بالسباق، كنتُ سعيدًا للغاية".

وأضاف: "لكن عندما تقدّم بيدروسا وأصبح خلفي، كان سريعًا للغاية. بذلت أقصى ما لديّ لكن من دون فائدة، فقد امتلك بيدروسا وتيرةً أفضل".

وأكمل: "على أيّة حال، المركز الثاني مُؤسفٌ هنا في ميزانو، فقد كان سباقًا خاصًّا بالنسبة لي، إذ أردت تحقيق الفوز لكنّ ذلك كان مستحيلًا اليوم".

لورينزو لم يكُن سريعًا بالقدر الكافي

بعد أن حلّ ثانيًا خلف روسي، بقي لورينزو متخلّفاً بثانية عن زميله معظم فترات السباق، لكنّه في النهاية اكتفى بآخر مراكز منصّة التتويج بحلوله ثالثاً.

وحين سئِل عمّا إذا كان هناك أمرٌ منعه من الحفاظ على صدارته، أجاب بطل العالم الموسم الماضي: "لا، كانا (بيدروسا وروسي) أسرع منّي، كنت بحاجةٍ إلى عُشرٍ أو عُشرين من الثانية".

وأردف: "لست سعيدًا، توقّعت أن أنافس على الفوز. لكن في بعض الأحيان لا يُمكنك المنافسة وعليك الانتظار للمرّة المقبلة".

واختتم حديثه قائلًا: "على أيّة حال، سعيدٌ بفوز بيدروسا، فقد تجاوز فترةً سيئةً للغاية ويستحق هذا الانتصار، إذ أنّه نافس بكلّ ما لديه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة