روسي: الجدل الدائر حول واقعة تجاوزي للورينوز بات "مُزحة"

يرى فالنتينو روسي أنّ الجدل المستمرّ حول تجاوزه لخورخي لورينزو خلال سباق جائزة سان مارينو الكُبرى بات عند هذه النقطة مضيعةً للوقت.

كانت حربٌ كلاميّة قد نشبت بين درّاجَيّ ياماها حيال حركة التجاوز التي قام بها الإيطالي مبكرًا خلال سباق ميزانو، إذ شدّد الدرّاج الإسباني على وجهة نظره أثناء المؤتمر الصحفي الذي أُقيم في أراغون يوم الخميس قائلًا أنّه الآن أكثر يقينًا، بعد مشاهدته لمقطع الفيديو الخاص بالواقعة، بأنّه كان كان محقّاً.

مع ذلك، وعلى الجانب الآخر، يُصرّ زميله روسي على أنّه من غير المعقول الاستمرار في مناقشة هذه الواقعة طيلة أسبوعين منذ السباق.

وعند سؤاله عن وجهة نظره حيال حركة التجاوز هذه، أجاب الدرّاج الإيطالي: "بالنسبة لي، الحديث عن هذا التجاوز لأكثر من أسبوعين يُعتبر مضيعةً للوقت. أعتقد بأنّ الأمر قد أصبح مُزحةً الآن".

وأكمل: "من المهم للغاية بالنسبة لي، عندما تقوم بحركة التجاوز، أن تُدرك موقع الدرّاجة الأخرى وهل تتجاوز واضعًا في الاعتبار المنعطف أم لا. كلّما تأخّر التجاوز، كلّما كان أكثر عدائيّة – وإن قمت بلمس الدرّاجة الأخرى، يكون الأمر أكثر من كونه عدائيًا".

وأضاف: "قمت بتجاوز لورينزو بكامل طول الدرّاجة على أقلّ تقدير قبل المنعطف بـ20 مترًا، حيث أنّكم إن ألقيتم نظرةً على الصور، سترون أنّه من الواضح أنّه رآني. حاول لورينزو أن يقطع خطّ سيري، إذ أنّه رآني، لكنّه توقّع أن أذهب بشكلٍ أعرض وعندها قطع خطّي".

واختتم روسي حديثه قائلًا: "إن كان يتعيّن علينا الحديث عن هذا التجاوز، فربما نحن بحاجةٍ إلى عدم التجاوز بعد الآن. هذه هي وجهة نظري. أعتقد بأنّها فكرته (أن يُشعل النقاش)، فقد حاولت خلال المؤتمر الصحفي أن أشرح وجهة نظري".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة