روسي: التواجد ضمن الخمسة الأوائل كان ممكناً لو لم أرتكب خطأً

يعتقد الإيطالي فالنتينو روسي أنّه كان بوسعه التأهّل في مركزٍ أفضل لسباق جائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي لولا خطأ استراتيجي وآخر أثناء لفّته السريعة الأخيرة.

سيبدأ درّاج ياماها سباقه من الصفّ الثالث على شبكة الانطلاق حيث كان متخلّفاً بثمانية أعشارٍ من الثانية عن زميله خورخي لورينزو صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

وبالحديث عن يومه قال روسي: "لحسن الحظّ أنّنا حسّنا وتيرتنا وإمكانيّاتنا كثيراً هذا اليوم، كان ذلك مهماً للغاية. كنت أكثر تنافسيّة لكنّ ذلك لم يكن كافياً".

وأضاف: "بسرعتي تلك كنت قادراً على الانطلاق من مركزٍ أفضل في الأمام، لكنّنا ارتكبنا بعض الأخطاء خلال التجارب التأهيليّة لسوء الحظّ. اتّبعنا استراتيجيّة خاطئة وكنت عالقاً في الزحام ما تسبّب في خسارتي للكثير من الوقت".

ويعتقد الإيطالي أنّه كان في طريقه للحلول ضمن الخمسة الأوائل من خلال محاولته الأخيرة عند انتهاء الحصّة قبل أن يتراجع سبعة أعشارٍ من الثانية في المقطع الثالث من الحلبة.

وقال في هذا الصدد: "حصلت على فرصة أخرى للقيام بلفّة جيّدة لكنّني ارتكبت خطأً في المقطع الثالث وخسرت الكثير من الوقت لسوء الحظّ".

وتابع: "لو لم يحدث ذلك لكنت بين الخمسة الأوائل".

وأكمل: "لكن سيتوجّب عليّ بدء السباق من الصفّ الثالث ما سيُصعّب مهمّتي بكلّ تأكيد. لم تكن وتيرتي لمحاكاة السباق سيّئة للغاية، لكنّ الأمور ستكون أكثر صعوبة بدءاً من الصفّ الثالث".

سقوط بيدروسا أثّر على استراتيجيّته

أشار روسي إلى أنّ استراتيجيّته خلال التجارب التأهيليّة تأثّرت بحادثة السقوط التي تعرّض لها داني بيدروسا عند المنعطف المزدوج الأوّل من الحلبة.

وقال حيال ذلك: "تمثّلت مشكلتي في اتّباعي لاستراتيجيّة مختلفة، لكنّ بيدروسا سقط أمامي وتوجّب عليّ عدم مواصلة تلك اللفّة السريعة".

وأضاف: "عدت إلى المرآب حينها، لكن ليس من السهل الضغط منذ ذلك الحين. واجهت الزحام أثناء عودتي وكان الوضع صعباً للغاية".

وبالرغم من عطلة نهاية الأسبوع الصعبة التي يواجهها حتّى الآن، إلّا أنّ روسي لم يستبعد منافسة لورينزو ومارك ماركيز في السباق في حال تمكّن من إيجاد بعض الأعشار الإضافيّة في كلّ لفّة.

لكنّه اعترف في المقابل: "سيكون الصعود إلى منصّة التتويج هدفاً جيّداً بالنظر إلى انطلاقي من الصفّ الثالث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة