روسي اعتقد أنّ تحقيقه لفوزٍ مفاجئ في سيلفرستون كان ممكنًا

اعتقد فالنتينو روسي أنّه كان بوسعه التشبّث لتحقيق فوزٍ مفاجئ بسباق جائزة بريطانيا الكبرى عندما كان يتصدّر السباق مع بقاء 5 لفّات على النهاية.

قال درّاج ياماها بعد تأهّله ثانيًا أمس السبت أنّ المركز الثالث سيكون أفضل ما يُمكنه تحقيقه، لكن بعد استحواذه على الصدارة من مارك ماركيز عند الانطلاقة والحفاظ عليها لمعظم فترات السباق، اعتقد الإيطالي أنّ الفوز كان ممكنًا.

لكنّ "الدكتور" أكمل السباق ثالثًا في نهاية المطاف بعد أن تجاوزه أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي عند منعطف ستو مع بقاء لفّتين ونصف على النهاية، قبل أن يخطف زميله مافيريك فينياليس المركز الثاني من براثنه في اللفّة ذاتها.

وقال روسي: "كنّا قلقين بعض الشيء لأنّني أعلم أنّنا نعاني في اللفّات الأخيرة، لكن لأكون صادقًا فقد اعتقدت أنّ بوسعي القيام بذلك مع بقاء 5 لفّات على النهاية".

وأضاف: "لكنّني أبطأت قليلًا للأسف خلال اللفّات الأخيرة. عانيت بشكلٍ كبير وتجاوزني دوفيزيوزو وفينياليس".

وواصل شرحه بالقول: "كان ذلك محبطًا بعض الشيء لأنّني لم أكن قويًا بما فيه الكفاية لمحاولة القتال واستعادة مركزي".

وأكمل: "لكنّني سعيدٌ لأنّ منصّة التتويج كانت هدفي هنا".

وشدّد روسي على أنّه ضغط حتّى نهاية السباق بالنظر إلى أنّه أكمله بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية عن زميله فينياليس.

وقال حيال ذلك: "قمت بكلّ ما في وسعي، بلغت منعطفًا ولم أعلم إن كان بوسعي التوقّف أم لا، وكان ذلك في مناسبتين أو ثلاث".

دوفيزيوزو: لم أكن الأسرع

قال دوفيزيوزو أنّ فوزه في سيلفرستون يعود بالأساس إلى أدائه في السباق بأكمله وليس سرعته، إذ كان متأكّدًا من أنّ تركيبته هو ودوكاتي لم تكن الأسرع على الحلبة البريطانيّة.

إذ بعد أن تواجد في المركز السادس في البداية، شقّ الإيطالي طريقه نحو المركز الثاني في غضون سبع لفّات قبل أن يتجاوز روسي في المراحل الأخيرة.

وقال درّاج دوكاتي: "أنا متفاجئ بعض الشيء لأنّني حصلت على شعورٍ جيّد بعد حصّة التحمية، لكن ليس لدرجة الفوز بالسباق".

وأضاف: "توقّعت أن تكون هوندا تنافسيّة للغاية، لكنّ ذلك لم يحدث واضطررنا للقيادة بطريقة مختلفة بالكامل خلال السباق بالمقارنة مع التجارب الحرّة".

وتابع: "كنت مرتاحًا للغاية أثناء السباق، كنت قادرًا على الحفاظ على إطاراتي مثلما شاهدتم فينياليس وماركيز يقومان به وكنت معهما".

وأردف: "كنت أخسر الكثير في بعض المنعطفات بينما كنت قادرًا على التحسّن قليلًا في أخرى إذ أنّني شاهدت كيفيّة عبورهما لتلك المنعطفات وكنت قادرًا على التجاوز بسهولة وأن أتواجد في الموقع المناسب في الوقت المناسب".

وأكمل: "كان ذلك مفتاح الفوز بالسباق لأنّني لم أكن أسرع من منافسيّ، لكنّني كنت في المكان والوقت المناسبين وكان ذلك مفتاح الفوز".

وتقدّم دوفيزيوزو إلى صدارة الترتيب العام للبطولة مستفيدًا من فوزه وانسحاب مارك ماركيز.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة