روسي: إقامة ثلاثة سباقات موتو جي بي متتالية فكرة سيّئة

قال فالنتينو روسي أسطورة سباقات بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّه ليس من المعجبين بسلسلة السباقات الثلاثة المتتالية قائلاً أنّها "ليست السبيل الأمثل".

تتضمّن روزنامة البطولة لهذا العام سباق موتيغي نهاية الأسبوع الجاري على أن يليه سباق فيليب آيلاند مباشرة في الـ 23 من هذا الشهر، بينما يُكمل سباق سيبانغ سلسلة السباقات الثلاثة المتتالية في الـ 30 من الشهر الجاري.

وتمّ الحفاظ على الهيكل ذاته بثلاثة سباقات متتاليةٍ قبل أسبوعين من الجولة الختاميّة خلال روزنامة موسم 2017.

وفي معرض حديثه خلال المؤتمر الصحفي لجائزة اليابان الكبرى، قال روسي: "ثلاثة سباقات متتالية دائماً ما تُمثّل أمراً معقّداً، ليست السبيل الأمثل".

وأضاف: "يُمكنك أن تواجه مشكلة صغيرة في السباق الأوّل وستدفع الثمن غالياً. صراحة، لا أحبّ هذا النظام كثيراً، ثلاثة سباقات متتالية، كما يُمثّل ذلك ضغطاً كبيراً".

وتابع: "في الجهة المقابلة فإنّك تبقى على درّاجتك لفترة أطول، لذلك بوسعك أن تكون أسرع وأسرع، كما أنّها ثلاث حلبات رائعة. أحبّ موتيغي، لكن خاصة فيليب آيلاند وسيبانغ، إذ أنّه من الرائع دائماً قيادة درّاجة الموتو جي بي على تلك الحلبات الثلاث".

في المقابل ركّز خورخي لورينزو زميل الإيطالي على الجانب الإيجابي للمسألة، حيث قال: "الأمر صعب، لكنّه يُعجبني شخصياً، أحبّ البقاء على متن الدرّاجة لأطول فترة ممكنة".

وتابع: "عندما تخوض سباقاً ويكون الذي يليه مباشرة بعد أيّام قليلة، فعادة ما تكون عضلاتك جاهزة أكثر وتواجه مشاكل أقلّ. يجب أن تكون ثلاثة سباقات رائعة".

أمّا بالنسبة لمتصدّر ترتيب البطولة مارك ماركيز، الذي يتمتّع بأفضليّة 52 نقطة ما يمنحه فرصة لحصد لقبه الثالث في الفئة العليا بين موتيغي وسيبانغ، فإنّ البقاء بعيداً عن المتاعب خلال هذه السباقات الثلاثة يُمثّل أولويّة بالنسبة إليه.

وقال ماركيز في هذا الشأن: "من المهمّ إكمال جميع السباقات، والحفاظ على هدوئي خلال التجارب إذ قد أتعرّض لحادث".

وتابع: "يجب عليك التحكّم في حدودك، إذ أمامك مباشرة سباقان آخران".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة