روسي: إطارات ميشلان تسمح لي بتقديم أداءٍ أفضل بقليل خلال التجارب التأهيليّة

أشار فالنتينو روسي أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» إلى أنّ إطارات ميشلان ساعدته على تقديم أداءٍ أفضل بقليل خلال التجارب التأهيليّة هذا الموسم، إذ سينطلق الإيطالي مرّة أخرى من الصفّ الأوّل خلال سباق جائزة الأمريكيّتين الكبرى.

يعتقد روسي، الذي كان متأخّراً بـ 0.456 ثانية عن مارك ماركيز صاحب قطب الانطلاق الأوّل، أنّ الانتقال من إطارات بريدجستون إلى ميشلان ساعده على تقديمٍ أداءٍ أفضل أثناء اللفّات السريعة.

وقال الإيطالي: "في حال أردت منافسة كبار الدرّاجين فعليّ تقديم أداءٍ ثابت خلال التجارب التأهيليّة. يبدو أنّنا حسّنا الدرّاجة لهذا الغرض هذا العام لكنّ الإطارات ساعدت كثيراً".

وتابع: "أشعر أنّني أفضل على متن إطارات ميشلان عندما أكون في لفّة سريعة، أشعر بالراحة أكثر ويمكنني الضغط بقوّة".

وأكمل: "ذلك مهمٌ للغاية".

رفض فكرة الانتقال إلى تصميم 2016 في الوقت الحاضر

تتضمّن درّاجة روسي الثانية نهاية الأسبوع الجاري خزّان وقود مختلف، ما يغيّر توزيع الوزن أكثر نحو القسم الخلفي من الدرّاجة، كما كان يهدف تصميم 2016 في الأساس.

وقال الإيطالي: "تواصل ياماها العمل على تحسين توزيع الوزن لمحاولة تحسين الشعور على الدرّاجة والقيادة بشكلٍ أسرع".

وأضاف: "قمت بتجربة الدرّاجة المختلفة المشابهة لنسخة 2016 يوم أمس، لكنّني لم أحبّذها أوّلاً ولم أحصل على الوقت الكافي لاختبارها خلال عطلة نهاية الأسبوع. لم يكن هناك وقت كافٍ لضبط درّاجة واحدة فما بالك بالثانية".

وأكمل: "لكن أعتقد أنّنا سنواصل العمل واتّباع ذلك النهج في التجارب، ربّما يوم الإثنين بعد عطلة نهاية أسبوع سباق خيريز. سنواصل البحث عن أيّ شيء أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة الأمريكيّتين الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً