روسي: إتمام عقود درّاجي "الموتو جي بي" في وقت مبكّر للغاية "أمر خاطئ"

يرى فالنتينو روسي أنّه من "الخطأ" إتمام عقود درّاجي بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في وقتٍ مبّكرٍ للغاية من الموسم.

روسي: إتمام عقود درّاجي "الموتو جي بي" في وقت مبكّر للغاية "أمر خاطئ"
فالنتينو روسي، ياماها
فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ وأندريا يانوني، فريق سوزوكي
الفائز بالسباق خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
أندريا يانوني، سوزوكي

بعد مُضي ستّ جولات فقط من موسم 2018، أوشك وضع تشكيلة درّاجي البطولة لموسم 2019 على الاكتمال، وذلك بعد واحدٍ من أكثر المواسم المتقلّبة وغير المتوقّعة التي تنتهي فيها عقود الدرّاجين في التاريخ الحديث للموتو جي بي.

تمّ الإعلان عن انتقال درّاج دوكاتي خورخي لورينزو إلى صفوف هوندا في 2019 عقب أوّل فوز له مع الصانع الإيطالي نهاية الأسبوع الماضي في موجيللو، في حين سيغادر أندريا يانوني أسوار سوزوكي على الرُغم من ارتفاع مستوى أدائه على متن درّاجة الفريق "جي اس اكس-آرآر" في بداية هذ الموسم.

إذ وبالنسبة إلى روسي – الذي وقّع عقدًا جديدًا لموسمين مع ياماها قُبيل انطلاق هذا الموسم – فإنّ لورينزو ويانوني يُمثّلان دليلًا على أنّ فرق البطولة يتعيّن عليها الانتظار لمزيد من الوقت قبل اتّخاذ قرارٍ بشأن تشكيلة درّاجيها للموسم التالي.

"من الخطأ أنّهم أتمّوا مسألة العقود في وقتٍ مبكّر للغاية" قال روسي، مُضيفًا: "وضع يانوني، لورينزو وآخرين يُشير إلى أنّ كلّ الأمور كانت محسومة ربما خلال السباقات الثلاثة الأولى من الموسم. بالنسبة لي، يُمثّل ذلك تهورًا ومخاطرة كبيرة".

وتابع: "وقّعت عقدي قبل بداية الموسم، لكنّني أعتقد بأنّ قراري كان مختلفًا بعض الشيء، وذلك بالنظر إلى أنّني قررت البقاء مع ياماها ومواصلة التسابق لعامين آخرَين. أمّا بالنسبة لأولئك المتنافسين على مقاعد هامة في فرق أخرى، فستكون مشكلة بكلّ تأكيد أن يتّخذوا قراراتهم في هذا الوقت المبكّر".

وأكمل: "عندما أدرك لورينزو ويانوني أنهما قد يواجهان خطر خسارة مقعديهما، بدأ كلّ منهما في الظهور بأداء قوي، وعليه فقد وضعا فريقيهما في موقف صعب بعض الشيء".

واختتم: "سيكون من الرائع البدء في الحديث عن الموسم التالي فقط خلال النصف الثاني من الموسم. بيد أنّني مُدركٌ لصعوبة السيطرة على مثل ذلك الأمر".

يُشار إلى أنّ المقعدَين المصنعيّين الوحيدَين المتاحَين بشكلٍ رسمي لموسم 2019 هما في سوزوكي وأبريليا، لكن يبدو بأنّ نجم الموتو 2 جوان مير يقترب من إتمام صفقة مع الفريق الأوّل، في حين أنّ يانوني مرشّح بقوة لأخذ مكان سكوت ريدينغ ضمن صفوف الأخير.

وباستثناء بيتروشي الذي سيحلّ بديلًا عن لورينزو ضمن صفوف دوكاتي لموسم واحد فقط في 2019، فإنّ جميع صفقات الفرق المصنعية التي تمّت إلى الآن ستغطي الموسم القادم والذي يليه.

المشاركات
التعليقات
لورينزو وهوندا يتّفقان على عقدٍ بعامين
المقال السابق

لورينزو وهوندا يتّفقان على عقدٍ بعامين

المقال التالي

ميشلان: أسلوب قيادة ماركيز هو ما أدّى إلى "ثورة" في إطارات "الموتو جي بي"

ميشلان: أسلوب قيادة ماركيز هو ما أدّى إلى "ثورة" في إطارات "الموتو جي بي"
تحميل التعليقات