روسي: أفضليّة دوكاتي على الخطوط المستقيمة "مشكلة"

أشار فالنتينو روسي درّاج ياماها إلى أنّ أفضليّة السرعات القصوى العالية التي تتمتّع بها درّاجتا دوكاتي قد تمثّل "مشكلة" لجميع الدرّاجين الآخرين خلال سباق جائزة قطر الكبرى الجولة الافتتاحيّة لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي».

تصدّر درّاجا الفريق الأساسي لدوكاتي أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو جدول السرعات القصوى خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى وكانا الدرّاجان الوحيدان اللذان تخطّيا حاجز الـ 340 كلم/س بعد أن سجّل يانوني 347 كلم/س.

في المقابل اكتفى روسي، الذي حلّ ثانياً خلف زميله خورخي لورينزو على جدول الأزمنة، بسرعة قصوى بلغت 338 كلم/س وكان الأفضل بين درّاجي ياماها، وبدا الإيطالي قلقاً من أفضليّة دوكاتي على الخطوط المستقيمة.

وقال: "يبدو أنّ دوكاتي ستمثّل مشكلة بالنسبة للجميع هنا. درّاجة «جي.بي 16» أسرع بـ 8 كلم/س على الأقل من جميع درّاجات ياماها «واي.زد.آر-ام1» على الخطوط المستقيمة".

وأضاف: "ستمثّل تلك مشكلة إذ في حال تمكّن أحد درّاجي دوكاتي من البقاء على مقربة منّا في الخلف فسيكون بوسعه تجاوزنا على الخطّ المستقيم".

ويبلغ طول الخطّ المستقيم الرئيسي لحلبة لوسيل الدوليّة أكثر من كيلومتر كما أنّ خطّ النهاية بعيدٌ عن المنعطف الأخير من المسار.

وشارك لورينزو مخاوف زميله روسي قائلاً: "في حال كانت وتيرة درّاجة دوكاتي سريعة وتمكّنت من البقاء على مقربة في الخلف فسيكون من الصعب علينا الحفاظ على مركزنا على الخطّ المستقيم. نأمل أن نكون متقدّمين بضعة أمطار إضافيّة في الأمام".

لكنّ روسي حافظ رغم ذلك على ثقته حيال أفضليّة درّاجة ياماها بالمقارنة مع دوكاتي في جوانب أخرى.

وقال حيال ذلك: "لا تزال درّاجتنا أفضل عند المنعطفات وتتعامل بشكلٍ أفضل مع الإطارات. لكنّ كلّ ذلك مجرّد أحاديث، سنعلم الحقيقة ليلة الأحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق دوكاتي , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً