روسي: أداء هوندا القوي "مثير للقلق"

وصف فالنتينو روسي درّاج ياماها أداء هوندا في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" بالمثير للقلق، وذلك بعد أن أهدى مارك ماركيز الفوز الثاني على التوالي إلى العلامة اليابانية في أوستن.

هيمن ماركيز بشكل مطلق تقريباً على مجريات جولة الأمريكيتين، على طريقه لإحراز فوزه السادس على التوالي في أوستن، بينما لم ينجح درّاج ياماها في إحراز مركز أفضل من الرابع.

ويأتي ذلك بعد أول فوز لهوندا خلال هذا الموسم في الأرجنتين، والذي أحرزه كال كراتشلو. إضافة إلى الأداء القوي الذي ظهر به ماركيز في قطر، حين خسر المركز الأول بفارق بسيط لصالح أندريا يانوني درّاج دوكاتي.

واعترف روسي أنّ الوضع مقلق، لكنه أبدى تفاؤله حيال التنافسية النسبية التي أبدتها ياماها في أوستن، بعد أن أحرز مافيريك فينياليس المركز الثاني خلف ماركيز.

فقال: "إنه أمر مثير للقلق، لأنهم أقوياء للغاية خاصة وأنّ دراجتهم تعمل بشكل جيد على الدوام. إنهم تنافسيون ضمن جميع الظروف تقريباً، لذا فإنّ الوضع صعب".

وأكمل: "لكننا نجحنا بوضع دراجتَينا ضمن المراكز الأربعة الأولى، وذلك ما لا يحصل عادة".

وتابع: "سيكون من المهم لنا أن نرى مستوانا في خيريز، لأنّ الموسم الماضي عندما عدنا إلى أوروبا، عانينا كثيراً نظراً لاختلاف مستويات التماسك على الحلبات المختلفة".

وأضاف: "آمل أن نكون أكثر تنافسيين على الحلبات التي نفضلها، مثل خيريز وبرشلونة".

كما أشار روسي إلى كان يستهدف أوستن للإنهاء على منصة التتويج بعد أن انطلق خامساً، لكنّ مشاكل إطاره الأمامي منعته من منافسه فينياليس وأندريا يانوني دراج سوزوكي أمامه.

فقال: "كان السباق أسوأ بعض الشيء مما توقعت. كنتُ آمل أن أحظى بوتيرة تعادل دقيقتَين و05 ثوانٍ نظراً لأن وتيرتي كانت كذلك خلال يومي الجمعة والسبت".

وأكمل: "كنتُ أعلم أنني ومع تلك الوتيرة بوسعي المنافسة على منصة التتويج، وذلك كان هدفي. لكن لسوء الحظ، عانيتُ بشكل أكبر من الآخرين خاصة مع الإطار الأمامي".

واختتم: "لم أعانِ على الإطلاق خلال التجارب، لكن خلال السباق وضمن المنعطفات السريعة، كنتُ أخسر الكثير. لذا، كان عليّ تخفيض سرعتي بعض الشيء. حاولتُ البقاء قريباً من يانوني، لكنّ وتيرته كانت أفضل مني ولم أتمكن من منافسته في نهاية المطاف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا , ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة