رسميًا: كوارتارارو ينتقل إلى ياماها ليُجاور فينياليس في 2021

أكّدت ياماها أنّ فابيو كوارتارارو سيخوض موسم 2021 ضمن صفوفها بجوار مافيريك فينياليس، حيث سيحلّ مكان فالنتينو روسي.

رسميًا: كوارتارارو ينتقل إلى ياماها ليُجاور فينياليس في 2021

كان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد أورد لكم في وقت مبكّر من اليوم أنّ كوارتارارو يتّجه للصعود من الفريق الرديف "بيتروناس اس آر تي" بعد موسمه الاستثنائي الأوّل في الفئة العُليا العام الماضي.

وقد تمّ رسميًا تأكيد تلك الخطوة ضمن صفقة لعامين - وذلك بعد يوم واحد من إعلان الصانع الياباني تجديد عقدها مع فينياليس لموسمين إضافيين - ما يترك روسي أمام إمّا أخذ مكان الفرنسي الشاب لموسم 2021 أو اعتزال السباقات بعد تلك المسيرة الحافلة للأسطورة الإيطالية.

كما سيحظى كوارتارارو كذلك بفرصة قيادة المواصفات الأحدث من درّاجة "ام1" ضمن موسمه الثاني في الفئة العُليا هذا العام قبل أن يصبح درّاجًا مصنعيًا مع ياماها في 2021.

وتعقيبًا على تلك الخطوة قال لين جارفيس مدير الفريق: "نحن مسرورو للغاية بانضمام فابيو إلى الفريق المصنعي لموسمي 2021 و2022".

وأضاف: "نتائجه في موسمه الأوّل في الموتو جي بي كانت استثنائية. حيث كانت أقطاب الانطلاق الستّة ومنصّات التتويج السبع في 2019 علامة واضحة على مهاراته العبقرية والاستثنائية. إذ أنّ ترقيته إلى صفوف الفريق المصنعي بعدما يُكمل عقده مع بيتروناس كانت خطوة منطقية".

وتابع: "فابيو يبلغ 20 عامًا فقط، لكنّه يُظهر بالفعل نضوجًا كبيرًا على الدرّاجة وخارج الحلبة، حيث أنّنا متحمسون بانضمامه لنا في 2021".

في المقابل أصدرت ياماها بيانًا منفصلًا تؤكّد فيه مواصلة دعمها لروسي بالدرّاجة المصنعية إذا ما رغب مواصلة مسيرته في 2021، حيث من المتوقّع أن يتّخذ "الدكتور" قرارًا بشأن مستقبله "منتصف موسم 2020"، وذلك بعد تقريبًا سبعة أو ثمانية سباقات من الموسم.

المشاركات
التعليقات
فينياليس يُجدد عقده مع ياماها لموسمين إضافيين في الموتو جي بي

المقال السابق

فينياليس يُجدد عقده مع ياماها لموسمين إضافيين في الموتو جي بي

المقال التالي

أبريليا: إيقاف يانوني الطويل قد يؤثر على عقده

أبريليا: إيقاف يانوني الطويل قد يؤثر على عقده
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي