موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

دوكاتي: سيحصل لورينزو على الأرجح على راتبٍ أقل في 2019

المشاركات
التعليقات
دوكاتي: سيحصل لورينزو على الأرجح على راتبٍ أقل في 2019
من قبل:
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
14-02-2018

صرّح المدير الرياضي لدى دوكاتي باولو سياباتي بأنّ صاحب الألقاب الثلاثة في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" خورخي لورينزو سيتعيّن عليه القبول براتبٍ أقلّ إذا ما رغب في البقاء ضمن صفوف الفريق في 2019.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

تواجه العلامة الإيطالية وقتًا عصيبًا على جميع الأصعدة. فمن الناحية الرياضية ينصبّ تركيزها على الوصول إلى ضبطٍ أمثل لدرّاجتها "ديسموسيديتشي جي بي"، ومن جانبٍ آخر يتركّز العمل داخل مكاتبها على التفكير طويل الأمد فيما يخصّ تشكيلة درّاجيها لموسمي 2019 و2020.

وينتهي عقد الدرّاجَين لورينزو وأندريا دوفيزيوزو في 31 ديسمبر/كانون الأوّل من هذا العام، إذ وإلى جانب رغبة جميع الأطراف بمواصلة العمل سويًا، فإنّ التفاصيل المالية ليست متراجعة إذا ما وضعنا في الاعتبار الأداء الذي قدّمه كلّ درّاجٍ في 2017.

براتبٍ أساسي يُقدّر بمليونَي يورو تقريبًا، فقد قدّم دوفيزيوزو أفضل موسمٍ في مسيرته العام الماضي، حيث نافس على اللقب حتّى الجولة الأخيرة بعدما نجح بتحقيق ستّة انتصارات (مُعادلًا مرّات فوز ماركيز في 2017).

أمّا لورينزو - الذي تعاقد معه الفريق مقابل ما يزيد عن 12 مليون يورو سنويًا ليكون الدرّاج الذي ينافس على اللقب - فقد كان بحاجة إلى مزيد من الوقت ليصل إلى مستوى الأداء المتوقّع من بطل العالم ثلاث مرّات. إذ لم يتمكّن من تسجيل أيّ فوز.

وفي ظلّ ذلك الوضع، كان الصانع الإيطالي واضحًا حيال فكرة التجديد لكلا الدرّاجين، على الرُغم من تغيّر المشهد لكليهما إذا ما وضعنا بالحسبان كيف كانت الأمور عندما وقّعا للمرّة الأولى مع الفريق.

"رغبتنا تتمثّل في مواصلة العمل مع كلا الدرّاجَين، لكن أوّلًا، يجب معرفة أنّ حدودنا المالية واضحة" قال سياباتي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سنتكلّم مع رعاتنا، لا سيّما بعد أن قررت «تيليكوم إيطاليا» التوقّف عن رعايتنا، وعندما نحصل على فكرة واضحة للمستوى المالي الذي سيكون بوسعنا توفيره، سيكون من السهل حينها التحدّث مع مديرَي الدرّاجَين".

ثمّ تابع قائلًا: "الأمر الواضح هو أنّنا في وضعٍ مختلف تمامًا عمّا كنّا عليه في 2016. فعندما وقّعنا مع خورخي، كان لديه عرض مهم للغاية من ياماها لموسمين إضافيين وكان حينها هو بطل العالم".

وأكمل: "عندما جدّدنا عقد أندريا، في منتصف موسم 2016، لم يكن قد أحرز أيّ فوزٍ لصالح دوكاتي، إذ ينبغي وضع هذه الأمور في الاعتبار. الآن لدينا درّاجٌ مثل خورخي، براتبٍ مرتفعٍ للغاية، وآخرٌ مثل أندريا، الذي يبدو عقده مثيرًا ولكن ليس على ذات المستوى".

وأردف: "سنكافئ ما قام به أندريا في 2017، لا سيّما وأنّ درّاجًا مثله يرتبط بعقدٍ ينتهي مع نهاية العام الجاري، كحال معظم درّاجي الصدارة، سيكون قادرًا على التفاوض أفضل من أيّ وقتٍ مضى".

واستدرك: "كلاوديو دومينيكالي (المدير التنفيذي لدوكاتي) قال ذلك خلال حدث إطلاق الفريق لهذا الموسم. دوكاتي بذلت مجهودًا من أجل جذب اهتمام لورينزو، لكنّ ذلك كان ضمن لحظة محددة".

واختتم: "ميزانية رواتب الدرّاجين تبدو مثيرة، لكنّني لا أعتقد أنّ بوسعنا منح خورخي ذات القدر من المال مثل السابق".

المقال التالي
بيدروسا يعمل على القضاء على نقاط ضعفه على الإطارات الباردة

المقال السابق

بيدروسا يعمل على القضاء على نقاط ضعفه على الإطارات الباردة

المقال التالي

ياماها "تشعر بثقة كبيرة" حيال تجديد عقد روسي

ياماها "تشعر بثقة كبيرة" حيال تجديد عقد روسي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
الكاتب أوريول بيغديمونت