دوكاتي "لا يمكنها رفض" طلب ستونر إذا أراد التسابق

أكد مدير فريق دوكاتي لويجي دالينيا بأن الصانع الإيطالي لن يكون قادرًا على رفض طلب كايسي ستونر في حال أراد التسابق هذا الموسم.

قاد ستونر، بطل العالم الثنائي لسباقات الدراجات النارية "موتو جي بي"، يوم السبت دراجة دوكاتي للمرّة الأولى منذ 2010 خلال تجارب خاصة على حلبة سيبانغ، قبل أن يعود للقيادة يومي الثلاثاء والأربعاء ضمن التجارب الشتوية الرسمية.

واستخدم الأسترالي دراجة الموسم الماضي "دوكاتي ديسموسيديتشي جي بي 15" وكان أسرع دراجي دوكاتي خلال اليوم الأخير من التجارب، متأخرًا بـ 1.5 ثانية عن خورخي لورينزو صاحب الزمن الأسرع.

وعلى الرغم من تأكيد ستونر عدم نيّته المشاركة في أيّ سباق عن طريق بطاقة دعوة هذا الموسم، إلا أن دالينيا أكد أنه من الصعب رفض مشاركة ستونر في حال غيّر رأيه.

وقال: "لم نقم بتعيينه لهدف المشاركة في السباقات، لكن إذا أراد ستونر التسابق فلا يمكننا رفض طلبه".

وأكمل: "هدفنا هو الفوز بالبطولة ولا يجب أن نقلق من قدوم شخص بإمكانه إثبات أنه أفضل منا".

وأضاف: "عندما أعلمنا دراجَينا الأساسيَين أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو بأننا وصلنا إلى اتفاق مع ستونر، وافق كلاهما على ذلك".

وقال دالينيا بأن تواجد دراج لامع كستونر داخل الفريق لأداء أعمال التطوير خلال الموسم سيمنح دوكاتي أفضلية على منافستيها الرئيسيتين ياماها وهوندا.

وقال الإيطالي: "بالنظر إلى قيود التجارب المفروضة على دراجي التسابق فإن تواجد ستونر كدراج اختبارات سيساعدنا كثيرًا".

واختتم قائلاً: "إذا ما أردت أن أشير إلى واحدة من أفضل ميزاته، فستكون سهولة تغلبه على المشاكل. سيساعدنا بشكل كبير في هذه النقطة".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تجارب فبراير في سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة