دوكاتي غير مستعدة بعد للمنافسة على لقب موسم 2017

صرّح المدير التقني لدى دوكاتي جيجي دالينيا بأنّ الصانع الإيطاليّ "ليس جاهزًا" للمنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" وذلك بعد أدائه المتقلّب خلال التجارب الشتويّة.

بعد ضمّها لبطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو قادمًا من ياماها، أقبلت دوكاتي على موسم 2017 بتوقّعاتٍ أن تكون قادرةً على البناء فوق ما حقّقته في موسم 2016 الذي أحرزت فيه انتصارين ونافست على اللقب للمرّة الأولى منذ العام 2007.

مع ذلك، أثبت الوضع الحالي أنّ عملية تأقلم لورينزو مع دوكاتي كانت أصعب من المتوقّع، وبينما تمكّن أندريا دوفيزيوزو من تصدّر أحد أيام التجارب في قطر، كان درّاج ياماها مافيريك فينياليس هو الأسرع خلال فترات التجارب الشتويّة الثلاث.

وفي معرض حديثه مع الشبكة التلفزيونيّة الإسبانيّة "موفيستار"، اعترف دالينيا بأنّ دوكاتي ربما تتّجه للتراجع عن هدفها بالتغلّب على منافستيها هوندا وياماها، لكنّه أشاد بدرّاجَيه وما حقّقاه خلال التجارب.

حيث قال: "هدفنا بعد التوقيع لخورخي كان المنافسة على لقب بطولة العالم. إذ من الواضح أنّنا لسنا مستعدّين في الوقت الحالي لفعل ذلك، لكنّنا نملك حلولًا لتقليل المشاكل التي تواجهنا".

وأضاف: "نحن راضون بالعمل التطويريّ الذي قام به دوفيزيوزو خلال التجارب الشتويّة. أرى أنّه منحنا بياناتِ وآراء قيّمة لتطوير الدرّاجة خلال اليوم الأوّل هنا في قطر وفي سيبانغ على وجه الخصوص".

ثمّ تابع: "أمّا فيما يخصّ خورخي، لا زال هناك الكثير من العمل، بيد أنّني سعيدٌ بما قمنا به سويًا".

الصعوبات التي يواجهها لورينزو أمرٌ "طبيعيّ"

تجدر الإشارة إلى أنّ دالينيا عمل سابقًا مع لورينزو في الفترة التي تواجد فيها في بطولتي 125 سنتيمتر مكعب و250 سنتيمتر مكعب مع فريقي ديربي وأبريليا، إذ كان عاملًا أساسيًا في إقناع الإسبانيّ بالانضمام إلى دوكاتي العام الماضي.

وقد دافع المهندس الإيطاليّ عن مستوى أداء لورينزو خلال التجارب الشتويّة، حيث أشار إلى طبيعة التحدّي الذي يواجهه الإسبانيّ والمتمثّل في الانتقال إلى فريقٍ مصنعيّ آخر بعد أن أمضى تسعة مواسم متتالية ضمن صفوف ياماها.

"لورينزو يقوم بعملٍ صعبٍ بالفعل" قال دالينيا، مُضيفًا: "دائمًا ما يكون تغيير الدرّاجة أمرًا معقّدًا، لا سيّما في حال أمضيت فترة طويلة مع ذات طاقم العمل. لذا من الطبيعيّ أن نواجه بعض الصعوبات والمشاكل".

واختتم بالقول: "لقد عرفت خورخي منذ أن كان طفلًا ومن الواضح أنّه بات درّاجًا ناضجًا. فهو يعلم ما يرغب به وما بوسعه الحصول عليه، لكنّ شخصيته داخل قلبه هي ذاتها وأنا سعيدٌ بأنّها ظلّت كما هي لم تتغيّر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم gigi dall'igna

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً