دوكاتي تهدف لتحقيق انتصارين "على الأقل" في موسم 2016

قال الرئيس التنفيذي لشركة دوكاتي كلاوديو دومينيكالي أنّ الصانع الإيطالي يهدف للفوز بسباقين على الأقلّ خلال موسم 2016 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي».

خاضت دوكاتي أفضل مواسمهما في البطولة منذ العام 2010، حيث أحرز أندريا دوفيزيوزو وأندريا يانوني ما مجموعه ثمانية منصّات تتويج.

لكنّ الحظيرة الإيطاليّة لم تتمكّن من تحقيق هدفها بإحراز فوزها الأوّل منذ جائزة أستراليا الكبرى موسم 2010 عندما سجّل كايسي ستونر آخر انتصارات دوكاتي بالرغم من أنّ دوفيزيوزو كان قريباً للغاية من فعل ذلك خلال الجولة الافتتاحيّة من موسم 2015 في قطر حيث حلّ ثانياً بفارق عُشرين من الثاني فقط.

بالرغم من ذلك، أشار دومينيكالي إلى أنّ على فريقه محاولة تحقيق العديد من الانتصارات في 2016.

وقال الإيطالي في حوار مع صحيفة «غازيتا ديللو سبورت»: "يجب أن نفوز بسباقين على الأقل. كنا قريبين من الفوز في العام الحالي، حيث قدّمنا سباقات قويّة، لكنّ المنافسة محتدمة للغاية".

وأضاف: "البطولة في أعلى مستوياتها، لكنّ هدفنا لن يتغيّر: يجب أن نتحسّن".

بطاقة دعوة للمشاركة لستونر أمر مستبعد

أشار دومينيكالي إلى أنّه في حين أبدى ستونر التزامه لبذل كلّ ما في وسعه لمساعدة دوكاتي على استعادة تنافسيّتها من خلال دوره الجديد كدرّاج اختبارات، إلاّ أنّه لا يعتقد أنّ بطل العالم مرّتين سيعود للمشاركة في السباقات خلال الفترة المقبلة.

وقال في هذا الصدد: "عانينا من بعض الفترات الصعبة ، كما يحدث في أيّ عائلة، لكنّنا لم ننسى ما كان يمثّله بالنسبة لدوكاتي. يملك ستونر الكثير من الخبرة وقد نضج كثيراً".

وأضاف: "يبدو أكثر اهتماماً، وتركيزاً وتفانياً. يريد تطبيق جميع معارفه لضمان حصول يانوني ودوفيزيوزو على أفضل درّاجة ممكنة".

واختتم: "الأمور واضحة بيننا في الوقت الحاضر: لا توجدد خطط لبطاقة دعوة للمشاركة في السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين كيسي ستونر
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم كلاوديو دومينيكالي