دوكاتي تهدف إلى تصميم درّاجة أقلّ تطلّباً للجهد البدني في 2017

قال باولو تشياباتي المدير الرياضي لدوكاتي أنّ العلامة الإيطاليّة تهدف لأن تكون درّاجتها الخاصة بموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" متطلّبة أقلّ من الناحية البدنيّة بالمقارنة مع مقاتلتها الحاليّة.

في حين أنّه لم يتمّ الاعتراف بذلك بشكلٍ علني، إلّا أنّ عدداً من أعضاء فريق دوكاتي أبدوا قلقهم حيال الأداء الذي أظهره خورخي لورينزو خلال السباقات الأخيرة، حيث بدا الإسباني بعيداً كلّ البعد عن بطل العالم الثلاثي الذي تعاقدت معه دوكاتي في أبريل/نيسان الماضي.

وبالرغم من عدم اليقين هذا، تُواصل دوكاتي أعمال تطوير درّاجتها التي يُتوقّع من لورينزو أن ينقلها إلى مصاف الفرق المنافسة على البطولة في مواجهة هوندا وياماها بدءاً من الموسم المقبل.

وبوعيهم بنقاط قوّة الإسباني، يُحاول مهندسو الفريق المتمركز في بولونيا تقليص المتطلّبات البدنيّة لدرّاجة "ديسموسيديتشي"، التي ظهرت بشكلٍ واضحٍ في سيلفرستون بقيادة أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو.

واعترف كلا الدرّاجان أنّ الصعوبات التي واجهاها على الحلبة البريطانيّة تعود للألم الذي شعرا به في معصميهما أثناء الانعطاف، حيث أُشير إلى أنّ يانوني سقط خلال السباق نتيجة لهذا السبب.

وبالنظر إلى هذه العلامات، يعمل القسم التقني في دوكاتي الذي يترأّسه جيجي دالينيا من أجل إيجاد طرقٍ لتصميم درّاجة متطلّبة أقلّ من الناحية البدنيّة وهو ما أكّده تشياباتي.

وقال الإيطالي: "لدينا أفكار، يعلم دالينيا مزايا لورينزو وما يحتاجه، بالرغم من أنّنا سنحصل خلال اختبار فالنسيا على فكرة أوضح".

وتابع: "في جميع الأحوال، هدفنا أن لا تكون درّاجتنا للرجال الأقوياء فحسب. ليس للورينزو فحسب، بل جميع الدرّاجين الآخرين. ستستخدم براماك درّاجة 2017 أيضاً ولا نريد تكرار حالات مشابهة لسيلفرستون".

واختتم حديثه بالقول: "في الوقت ذاته، نعلم أنّ إحدى أهمّ خصائص الدرّاجة تتمثّل في قوّة المحرّك، وذلك ما يتطلّب عادة جهداً بدنياً أكبر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة