دوكاتي تملك "فكرة واضحة" لما يحتاجه لورينزو

قال جيجي دالينيا المدير التقني لفريق دوكاتي أنّه يملك "فكرة واضحة" بخصوص تعديل درّاجة الصانع الإيطالي لموسم 2017 لجعلها ملائمة أكثر لمتطلّبات خورخي لورينزو.

أجرى لورينزو بطل العالم ثلاث مرّات في الفئة العليا من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" اختباره الأوّل مع دوكاتي خلال التجارب التالية للموسم في فالنسيا، بالرغم من أنّه أمضى يومه الأولى على متن درّاجة 2016.

وانتقل الإسباني يوم الأربعاء إلى درّاجة "جي.بي17" التي سيتسابق على متنها العام المقبل، حيث حلّ ثامناً بفارق 0.769 ثانية عن بديله في ياماها مافيريك فينياليس صاحب الزمن الأسرع.

ونتيجة لالتزامات لورينزو التعاقديّة مع ياماها فقد حُرم الإسباني من القيادة لصالح دوكاتي في التجارب الخاصّة التي ستقيمها في خيريز، لينتظر حتّى التجارب الشتويّة الرسميّة للبطولة شهر فبراير/شباط المقبل لاختبار الدرّاجة مجدّداً.

لكنّ دالينيا قال أنّه يعلم بالفعل كيفيّة تحسين درّاجة "ديسموسيديتشي" حتّى بعد يومٍ وحيدٍ قاد فيه الإسباني الدرّاجة الجديدة.

"أنا سعيدٌ حقاً حول الانطباع الذي كان لدى لورينزو بخصوص الدرّاجة" قال دالينيا، وأضاف: "هناك بعض النقاط الجيّدة والأخرى الضعيفة بالمقارنة مع تجربته، لكن لدينا فكرة واضحة لما يحتاجه وآمل أن أُقدّم له شيئاً ما في التجارب المقبلة".

وأردف: "أناً سعيدٌ بالزمن الذي سجّله، لكن لو كانت الأزمنة هي هدفنا فعلينا العمل بطريقة مختلفة".

وتابع: "لم نختر المواد، بل توجّب علينا العمل على إعدادات الدرّاجة ومحاولة منحه أفضل شعورٍ ممكنٍ لتقديم أزمنة سريعة. لم نقم بذلك خلال يوم التجارب وهذه هي النتيجة".

وعندما سُئل بالتحديد عمّا يحتاجه لورينزو ليكون مرتاحاً أكثر على درّاجة الصانع الإيطالي، أجاب دالينيا: "علينا تحسين انعطاف الدرّاجة، ونعمل على ذلك بالنسبة لدرّاجة 2017".

وأردف: "أيضاً بالنسبة للمسة الأولى عند الضغط على عتلة الوقود، إنّها النقطة الأسوأ وعلينا التحسّن قليلاً هناك".

دوفيزيوزو أسرع بسبب خبرته

أكمل أندريا دوفيزيوزو تجارب فالنسيا كثالث أسرع الدرّاجين، وأرجع الإيطالي الفارق بينه وبين زميله الجديد لورينزو إلى الخبرة التي يتمتّع بها على متن درّاجات دوكاتي.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ لورينزو كان سريعاً على الدرّاجة، أعتقد أنّ زمنه كان جيّداً. بالطبع هذه الحلبة إحدى الحلبات المفضّلة لديه، ساعده ذلك من ناحية مقاربته للدرّاجة الجديدة".

وأردف: "عندما حسّن جميع الدرّاجين أزمنتهم، كان ذلك أكثر صعوبة بالنسبة إليه، لكن أعتقد أنّ ذلك طبيعي لأنّه لا يزال يُواجه بعض الحدود على الدرّاجة".

وأكمل: "لكنّه لا يعرف الدرّاجة مثلي، إذ أنّني أقود دوكاتي منذ أربعة أعوام وتبعت جميع تطويراتها".

واختتم حديثه بالقول: "بالنسبة للسرعة، لست متفاجئاً لأنّني أعلم مدى سرعته، لكن بالتأكيد قدّم زمناً جيّداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث إختبارات نوفمبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة