دوكاتي تُعلن رسميًا مغادرة ستونر

المشاركات
التعليقات
دوكاتي تُعلن رسميًا مغادرة ستونر
13-11-2018

أعلن فريق دوكاتي بشكلٍ رسمي مغادرة بطل العالم للموتو جي بي مرّتين كايسي ستونر وعدم مواصلته لدور درّاج التجارب بعد نهاية عام 2018.

مثلما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقًا، فإنّ صاحب الـ 33 عامًا قرّر عدم مواصلة شراكته مع دوكاتي العالامة التي فاز معها بأوّل ألقابه في الفئة العليا في 2007.

وكان الأسترالي قد انضمّ إلى الفريق الإيطالي كدرّاج تجارب وسفيرٍ للعلامة بعد نهاية علاقته مع هوندا، حيث أتمّ أعمال التطوير لدرّاجة "ديسيموسيديتشي".

لكنّه لم يكن قادرًا على قيادة درّاجة هذا العام منذ التجارب التحضيريّة في يناير/كانون الثاني الماضي في سيبانغ بالنظر إلى تعافيه من عمليّة جراحيّة خضع لها في كتفه الأيمن.

وكان اتّفاق ستونر مع دوكاتي يمتدّ لثلاثة أعوام، لكن تأكّد اليوم بأنّه لن يتمّ تجديده.

وقال ستونر: "أودّ شكر دوكاتي للذكريات الرائعة وخاصة الدعم والحماس الذي يتمتّع به مشجّعوها لشغفنا المتشارك للتسابق والدرّاجات. سأتذكّر ذلك دائمًا".

وأضاف: "استمتعت بالقيام بعملي مع الفريق، والمهندسين والتقنيين على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، حيث عملنا على تحسين حزمة ديسموسيديتشي وأتمنّى بصدق الأفضل للفريق في المستقبل".

من جانبه قال كلاوديو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لدوكاتي: "كايسي كان ولا يزال في قلوب عشّاق دوكاتي ونتمنّى شكره نيابة عنهم لكلّ المساهمة الهامة التي قدّمها لنا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية".

وأضاف: "توجيهاته التقنيّة واقتراحاته، إلى جانب عمل وردود فعل الدرّاجَين الأساسيّين وميكيلي بيرو، ساعدت على جعل درّاجة «ديسموسيديتشي جي بي» من بين أقوى الدرّاجات في البطولة، ونصائحه لتطوير درّاجات الإنتاج لدينا كانت بذات الفائدة".

وأكمل: "تتمنّى دوكاتي إلى جانب مشجّعيها شكر كايسي وتمنّي الأفضل له ولعائلته".

كيس ستونر

كيس ستونر

تصوير: دوكاتي

المقال التالي
دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا "غريبًا"

المقال السابق

دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا "غريبًا"

المقال التالي

دوكاتي: التعاقد لموسم واحد سيشكّل ضغطًا على بيتروشي من أجل إثبات نفسه

دوكاتي: التعاقد لموسم واحد سيشكّل ضغطًا على بيتروشي من أجل إثبات نفسه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي