دوكاتي تركزّ على التماسك عند المنعطفات بعد تألقها عند الخطوط المستقيمة

صرّحت شركة دوكاتي بأنها ستركز الآن على مطابقة قدرة غريمتها ياماها على التماسك عند المنعطفات، خصوصاً بعد أن تفوقت دراجة الصانع الإيطالي على الخطوط المستقيمة خلال السباق الافتتاحي لموسم 2016 من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

قدم الفريق، الذي يتخذ من مدينة بولونيا مقراً له، أداءً قوياً على حلبة لوسيل القطرية، بحلول أندريا دوفيزيوزو ثانياً خلف الفائز خورخي لورينزو نجم ياماها.

في المقابل سقط أندريا يانوني عن دراجة الفريق الثانية ديسموسيديشي جي.بي16 خلال السباق، ولكنه قبل ذلك تصدر حصّتي تجارب حرّة وسجل سرعة قياسية على الحلبة بلغت 351.2 كيلومتر/الساعة.

واعترف باولو شياباتي المدير الرياضي لشركة دوكاتي بأن المهمة الحالية هي التركيز على معالجة سبب الهزيمة أمام ياماها عند المنعطفات.

وقال في حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد بدأنا بشكل جيد، وهذا أمر إيجابي جداً. أظهرنا مدى قوّتنا على مستوى المنافسة التقنية على الحلبة مع ياماها وهوندا. ألم تشاهدوا قوّتنا على الخطوط المستقيمة؟".

وأضاف: "إطارات ميشلان تغيّرت بشكل كبير، لقد رأينا ذلك بين التجارب الحرة والسباق، لذلك نحن لسنا متأكدين من أي شيء في الجولات المقبلة. ولكن لدينا أفكارنا لتطوير الدراجة بما أنّها لا تزال تتحرك كثيراً من ناحية التماسك عند المنعطفات بالمقارنة مع ياماها".

Top speeds

دوكاتي ليست بحاجة لإثبات أي شيء

سُلط الضوء على دوكاتي مؤخراً بعد تقديمها عرضاً مغرياً لبطل العالم الحالي لورينزو الذي يُفكر الآن بالخيارات المتاحة أمامه لتجديد عقده مع ياماها أو الإنتقال للصانع الإيطالي مع نهاية الموسم الحالي.

لكن شياباتي صرّح بأن دوكاتي ليست بحاجة لإثبات أي شيء لتثير اهتمام أي درّاج كبير حيث قال: "علينا أن نحدد أهدافاً طموحة، ولكن بإمكاني القول بأن الدرّاجين يعلمون تماماً تنافسيّة دوكاتي".

واختتم حديثه قائلاً: "علينا أن لا ننسى أن سباق قطر قد فاز به بطل العالم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة