دوكاتي: تحقيق فوزين متتاليين كان أمرًا "لا يُمكن تصوره" منذ بضعة أشهر

اعترف المدير التنفيذيّ لدوكاتي كلاوديو دومينيكالي بأنّ تسجيل انتصارين متتاليين في هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مع أندريا دوفيزيوزو "كان ليكون أمرًا لا يُمكن تخيّله" منذ بضعة أشهر.

كسرت العلامة الإيطاليّة صومًا عن الفوز دام لقرابة ستّ سنواتٍ مع انتصارين الموسم الماضي، كما بدأت موسم 2017 وهي تأمُل تحسين درّاجتها "ديسموسيديتشي" بالشكل الكافي الذي يُخوّلها منافسة ياماها وهوندا بشكلٍ أكثر انتظامًا، بيد أنّها استهلّت الموسم بأداءٍ متقلّب.

توجّه الفريق إلى موجيللو وفي جعبته منصّتي تتويج فقط، حيث كان دوفيزيوزو ولورينزو ضمن الثلاثة الأوائل في قطر وخيريز على الترتيب، وخارج صف الانطلاق الأوّل خلال السباقات الخمسة الأولى.

وكان دوفيزيوزو قد تأهّل ثالثًا وفاز في موجيللو، ومن ثمّ تبع ذلك الفوز بانتصارٍ آخر في برشلونة، حيث بدأ لورينزو السباق من صفّ الانطلاق الأوّل وأنهاه في المركز الرابع.

"التواجد على العتبة العليا لمنصّة التتويج مرّة أخرى، بعد أسبوعٍ واحد فقط من فوزنا المذهل في موجيللو، يؤكّد أنّنا نعمل بشكلٍ جيّد للغاية" قال دومينيكالي، مُضيفًا: "الآن بتنا أقرب بكثيرٍ إلى المركز الأوّل في البطولة".

وتابع: "منذ بضعة أشهر، ما كنّا لنتخيّل حدوث كلّ ذلك، لذا كان من الضروري الحفاظ على رباطة جأشنا حتّى في اللحظات الصعبة التي مررنا بها".

يُشار إلى أنّ دوفيزيوزو قد قلّص الفارق مع متصدّر البطولة مافيريك فينياليس إلى سبع نقاط، لكنّ الإيطاليّ لم يفرط في توقّعاته قائلًا بأنّ هذين الانتصارين "لا يعبّران عن الواقع".

إذ يشعر الفائز الآن بأربع جوائز كبرى أنّ دوكاتي ما تزال تفتقر إلى السرعة في منتصف المنعطفات، كما أشار إلى أهمية اختبار الدرّاجة في موجيللو وبرشلونة في الشهر السابق لكلا السباقين.

ومع إكمال دوفيزيوزو لسباق العام الماضي في برشلونة في المركز السابع، وبفارق أكثر من 40 ثانية خلف الفائز فالنتينو روسي، يرى المدير العام للفريق جيجي دالينيا أنّ الاستعدادات الإضافيّة آتت أكلها مع الصانع الإيطاليّ.

حيث قال: "علمنا أنّ حلبة مونتيميلو كانت ستكون صعبة بالنسبة لنا. فقد عانينا كثيرًا العام الماضي إذ أنّنا خضنا مؤخّرًا في هذا الموسم يومي اختبارٍ ساعدا بكلّ تأكيد، حيث كانت درّاجتانا بحالةٍ جيّدة هنا".

لورينزو يقترب أكثر فأكثر

تصدّر بطل العالم ثلاث مرّات خورخي لورينزو اللفّات الخمس الأولى من سباق برشلونة، لكنّه تراجع لاحقًا إلى المركز السادس في غضون لفّة ونصف. ومن ثمّ تراجع إلى المركز الثامن، بيد أنّه تمكّن من شقّ طريقه والعودة ليُكمل السباق رابعًا بفارق 9.608 ثانية خلف دوفيزيوزو.

وقال لورينزو في هذا الصّدد: "إنّها المرّة الأولى التي أكون متأخّرًا فيها بأقلّ من عشر ثوانٍ، لذا كان سباقًا جيّدًا لكنّني أرغب بالطّبع بالفوز إذ أنّ المركز الرابع ليس الموقع الذي أرغب بالتواجد فيه".

وأكمل: "لكنّنا أقرب الآن إذ أنّني بحاجةٍ إلى درّاجة أكثر طبيعيّة كي أستخرج قدراتي".

واختتم بالقول: "أخوض الآن سباقاتٍ جيّدة لكنّها ليست استثنائيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة كتالونيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم claudio-domenicali