دوكاتي تؤجّل قرارها بشأن زميل لورينزو إلى ما بعد سباق موجيللو

قرّر فريق دوكاتي المشارك في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" تأجيل قراره بشأن زميل الإسباني خورخي لورينزو في الموسم المقبل إلى ما بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى في موجيللو.

كما هو الحال بالنسبة لمعظم المتواجدين في البادوك، فإنّ دوكاتي تواصل متابعة قرار مافيريك فينياليس المنتظر خلال الأيّام القليلة المقبلة، حيث أمضى الإسباني الشاب الأسبوع الماضي بالتفكير في مواصلة القيادة لصالح سوزوكي أو الانتقال إلى ياماها.

وبناءاً على قرار الإسباني، ستتّضح معالم بقيّة سوق الانتقالات سريعاً، حيث من المرجّح أن تكون البداية مع ثنائي دوكاتي أندريا يانوني وأندريا دوفيزيوزو.

وسافر كارلو بيرنات وسيموني باتيستيلا مديري أعمال يانوني ودوفيزيوزو توالياً إلى لومان الأسبوع الماضي. لكنّ أياً منهما لم يحصل على عرضٍ لتجديد العقد مع دوكاتي بالرغم من إصرار الصانع الإيطالي على أنّ أحد درّاجيها الحاليين سيُجاور لورينزو في الموسم المقبل.

ولا يُعتبر ذلك الركود محض صدفة، إذ أنّ دوكاتي تمرّ بفترة حرجة في الوقت الحاضر بعد النجاحات التي حقّقتها قُبيل انطلاق الموسم.

لكنّ كلّ العمل الذي تمّ إنجازه خلال الفترة الشتويّة كان قد تأثّر منذ انطلاق الموسم، حيث سقط يانوني خلال الجولة الافتتاحيّة في لوسيل، لكنّ العلامة الفارقة حدثت في الأرجنتين عندما اصطدم الإيطالي بزميله  خلال اللفّة الأخيرة من السباق أثناء توجّههماً معاً للصعود إلى منصّة التتويج ليخرج الفريق صفر اليدين.

وجمع الثنائي بينهما ستّة حوادث، ثلاثة لكلٍ منهما وهو ما انعكس بشكلٍ واضحٍ على جدول الترتيب حيث يحتلّ يانوني المركز العاشر بفارق 65 نقطة عن لورينزو في حين يقبع دوفيزيوزو في المركز الـ 11 على بُعد 67 نقطة عن المتصدّر.

دوكاتي تريد بعض الاستقرار

تتحضّر دوكاتي، التي وصلت إلى سباق قطر كمرشّحٍ للفوز بالسباقات مجدّداً، للمشاركة في السباق الذي يقام على أرضها وأمام جماهيرها في أحلك الأوقات الممكنة.

لا تُريد دوكاتي مواجهة أيّة متابع في موجيللو، لذلك بات من غير المرجّح أن لا يتمّ الإعلان عن هويّة الدرّاج الذي سيجاور لورينزو في الموسم المقبل إلّا بعد انتهاء مجريات عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا.

وكشف مصدرٌ مقرّب من الوضع الذي تمرّ به دوكاتي حالياً لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "لا يُريد الفريق مواجهة أيّة متاعب في إيطاليا. هذا السباق مهم بالنسبة لدوكاتي وهي تحتاج للحفاظ على تركيزها للحصول على أفضل نتيجة ممكنة".

وتابع: "يعني ذلك عدم إعلان هويّة الدرّاج الثاني في الفريق. في حال تمّ إعلان قرار الفريق قبل سباق موجيللو فمن المرجّح أن يغضب كلاهما".

وأضاف: "الأوّل لأنّ عليه إيجاد فريقٍ جديد والآخر لأنّ عرض تجديد العقد لن يكون مرتفعاً للغاية (دوفيزيوزو يحصل على 3 ملايين يورو الآن ويانوني حوالي 1.5 مليون يورو)".

ويرى العديد من المتابعين أنّ دوكاتي تحبّذ الإبقاء على خدمات يانوني بالنظر إلى صغر سنّه وصورته، إلّا أنّ لا أحد في مأمن من زميل يُلقّب نفسه بـ «المجنون»".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة