دوكاتي أقرب لتجديد عقد دوفيزيوزو من لورينزو

المشاركات
التعليقات
دوكاتي أقرب لتجديد عقد دوفيزيوزو من لورينزو
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
06-04-2018

بدت دوكاتي "واثقة للغاية" من أنّها ستقوم قريبًا بتجديد عقد درّاجها أندريا دوفيزيوزو، لكنّها اعترفت بالمقابل أنّها لم تبدأ بعد مفاوضاتها مع درّاجها الآخر خورخي لورينزو.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
المنصة: الفائز بالسباق أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
الفائز بالسباق أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
الفائز بالسباق أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

ينقضي عقد كلا الدرّاجين مع نهاية العام الجاري، إذ أنّ دوفيزيوزو كان هو من برز كأفضل درّاجي الصانع الإيطالي والمعيار لفريقه، حيث نجح بتحقيق الفوز في سبع مناسبات منذ بداية موسم 2017 لبطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

وتسبّبت تأديات الإيطالي القوية بوضع دوكاتي في موقف صعب مع قدوم فترة تجديد العقود، لا سيّما وأنّ درّاجها الأبرز يتقاضى راتبًا أساسيًا يُقدّر بأقلّ من مليوني يورو في مقابل 12 مليونًا يتقاضاها لورينزو.

وقد كشف مدير الفريق دايفيد تاردوتزي على هامش جائزة الأرجنتين الكبرى بأنّ التفاؤل متزايد حيال قدرة الصانع الإيطالي على إبقاء دوفيزيوزو ضمن صفوفه.

"بدأنا بالفعل خوض بعض المفاوضات مع مدير أندريا، إذ أنّنا واثقون للغاية بحسم الأمر قريبًا" قال تاردوتزي.

وأضاف: "قريبًا لا تعني في غضون يوم أو اثنين، لكنّنا نتحدّث بالفعل حول التفاصيل الآن".

في المقابل أوضح تاردوتزي أنّ الفريق لم يبدأ بعد مفاوضاته مع لورينزو، الذي قال في وقتٍ سابقٍ بأنّه "لا يُضيع ولو دقيقة" في التفكير حيال مستقبله بين صفوف دوكاتي.

"فيما يخصّ خورخي، فلم نبدأ بعد مفاوضاتنا معه. فهو لا يرغب حاليًا بخوض ذلك الأمر كونه تركيزه في الوقت الراهن ينصبّ أكثر على النتائج، ونحن من جانبنا نودّه أن يركّز على هذا الأمر أيضاً" قال تاردوتزي.

وأردف: "على أيّة حال، وكما قلنا دائمًا، فإنّنا سعداء بتشكيلة الدرّاجين التي نملكها. حتى وإن اعتقد الناس بأنّ خورخي لا يعمل بشكلٍ جيّد مع دوكاتي، لكنّنا نرى بأنّ ما يملكه من قدرات مرتفع للغاية، إذ ما تزال ثقتنا به قائمة، ونودّ المُضي قُدمًا".

من جانبه، ظلّ دوفيزيوزو – الذي خاض كذلك محادثات مع هوندا وسوزوكي – متحفّظًا حيال وضعه التعاقدي الحالي.

وحين سُئِل عن سبب عدم توقيعه لعقدٍ جديد مع دوكاتي إلى الآن، قال الإيطالي: "أنتم تسألون الشخص الخاطئ. دوكاتي لديها أسبابها، لذا لا أعلم كيفية الردّ على مثل هذا السؤال. سوف أتحدّث عن الأمر عندما نتّخذ قرارًا فيه".

وتابع: "الجميع يريدون الأمر المناسب لهم. فأنا لديّ أفكاري ورؤيتي الخاصة. فمثل هذه القرارات لا تتّخذها وحيدًا".

فيما أشار دوفيزيوزو كذلك إلى أنّه سعيدٌ بموقعه في دوكاتي كدرّاج الصدارة لديها، لا سيّما بعد التحدّيات والأوقات الصعبة التي خاضها مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه في 2013.

"أنا سعيدٌ بكوني محور الفريق. فلطالما كان ذلك هدفي، لا سيّما بعد كلّ الفترات الصعبة التي خضناها سويًا خلال السنوات الماضية" قال دوفيزيوزو.

وأكمل: "لذا أن أكون الآن درّاج الصدارة داخل الفريق وأن أحظى بثقة الجميع، الوضع الذي لم يكن كذلك في الماضي، لهو أمرٌ رائع ومُرضٍ بالنسبة لي. بالطّبع لا تُجدّد تلك المشاعر عقدًا، ولكنّنا سننتظر ونرى ما سيحدث".

بالنهاية وعند سؤاله إذا كانت مغادرة لورينزو المحتملة للفريق ستفاجئه، أجاب من دون تردد قائلًا: "لا".

موتو جي بي - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو, خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة