دوفيزيوزو يلوم اختيارات الإطارات بعد خسارته أمام يانوني

يعتقد الإيطالي أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي أنّ خياراته المحافظة بخصوص تركيبة الإطارات المستخدمة كلّفته فرصة تحقيق الفوز في سباق جائزة النمسا الكبرى اليوم الأحد على حلبة ريد بُل رينغ.

تفوّق أندريا يانوني على دوفيزيوزو في سباق النمسا، حيث كان يانوني قد غامر باستخدام التركيبة الأكثر ليونة في الخلف واستغلّها لتجاوز دوفيزيوزو إلى الصدارة مع بقاء ثماني لفّات على نهاية السباق ليضمن فوزه الأوّل في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" والأوّل لدوكاتي بعد ستّ سنوات عجاف.

"أجل، أنا محبط حول خيارات الإطارات" اعترف دوفيزيوزو، وأضاف: "عملنا بشكلٍ جيّد. كانت الدرّاجة مثاليّة، وكنت أفضل عند الكبح بالمقارنة مع يانوني، لكنّني لم أحصل على نفس مستويات التماسك على الجهة اليمنى من الإطار خاصة قرب نهاية السباق. ليس بسبب تآكل الإطار وإنّما كان التماسك أقلّ من التركيبة الأخرى".

وتابع: "ضغطت كثيراً عند نهاية السباق، حاولت الاقتراب عند الكبح وتجاوزه، لكن لم يكن بوسعي البقاء على مقربة منه. أنا محبطٌ حيال ذلك".

وأكمل: "لكنّ الحلول في المركزين الأوّل والثاني يُعدّ مميّزاً بالنسبة لدوكاتي".

يانوني سعيدٌ بفوزه الأوّل

بالرغم من معاناته من إصابة في الأضلاع تعرّض لها أثناء تدرّبه على درّاجة موتوكروس مؤخّراً، حافظ يانوني على برودة أعصابه أمام ضغط دوفيزيوزو طوال مسافة السباق.

وقال الإيطالي: "إنّه شعورٌ لا يُصدّق، من الصعب للغاية شرح هذه الأحاسيس التي تجتاحني، هذا أوّل فوزٍ لي في الموتو جي بي مع دوكاتي، بدأت قيادة هذه الدرّاجة في الفئة العليا وعملت طوال أربع مواسم مع مجموعة رائعة دعمتني بشكلٍ كاملٍ منذ البداية".

وأكمل: "أعلم الآن أنّ عقدي ينتهي هذا الموسم، لكنّني أعتقد أنّ هذه هديّة جيّدة للفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً