دوفيزيوزو يعترف بأنّ تحقيق الانتصار في قطر كان بمثابة "فريضة"

اعترف أندريا دوفيزيوزو بأنّ تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتور جي بي" في قطر مثّل "فريضة" بالنسبة إليه بعد أن حقّق انتصاراً بفارق ضئيلٍ أمام غريمه مارك ماركيز.

توجّه دوفيزيوزو درّاج دوكاتي إلى الجولة الافتتاحيّة كأبرز المرشّحين لتحقيق الفوز بناءً على وتيرته خلال التجارب الشتويّة والتجارب الحرّة بالرغم من اكتفائه بالمركز الخامس خلال التصفيات.

لكنّ الإيطالي واجه صعوبة لتحقيق الفوز بعد أن تواجد ضمن معركة حامية مع غريمه بطل الموسم الماضي ماركيز خلال المراحل الأخيرة من عمر السباق، ليعبر خطّ النهاية متفوّقًا عليه بـ 0.027 ثانية صادًا هجومًا من ماركيز في المنعطف الأخير.

واعترف دوفيزيوزو بأنّ الضغط كان مسلّطًا عليه بالتوجّه إلى السباق، مشيرًا إلى أنّ حقيقة تواجد ماركيز على مقربة منه عند خطّ النهاية مثّلت "الجزء السيّئ" من انتصاره.

وقال الإيطالي لقناة "بي.تي سبورت": "تواجدت ثانيًا في ثلاث مناسبات (في الأعوام السابقة في قطر)، لذلك كان تحقيق الفوز بمثابة فريضة بالقدوم إلى هنا".

وأضاف: "عملت الدرّاجة بشكلٍ جيّد جدًا لذلك كان الوضع أسهل من السابق. عمل الإطار الأمامي بشكلٍ جيّدٍ جدًا، كما أنّ درّاجتنا وأسلوب قيادتنا يتناسبان مع الإطار".

وأردف: "لكنّ الإطار الخلفي كان ليّنًا للغاية وألين من العام الماضي. لذلك السبب لم نضغط لثلاثة أرباع مسافة السباق، لهذا السبب لم يضغط أيّ أحد عندما كان يوهان زاركو في المقدّمة".

وأكمل: "أردت في اللفّات الأخيرة بناء فارق كوني كنت أتحكّم في السباق، إلّا أنّني لم أمتلك التماسك. سجّلت أزمنة عند فلك 1:55 دقيقة لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لبناء فارق".

وواصل شرحه بالقول: "ذلك هو الجزء السيّئ من السباق كون ذلك أكّد أنّ هوندا حسّنت درّاجتها وتواجد ماركيز في المقدّمة".

وحافظ دوفيزيوزو على حذره حيال آماله في المنافسة على البطولة، مشيرًا إلى حاجته لدعم فوزه في قطر بأداء قوي في الجولتين المقبلتَين في الأرجنتين وأمريكا.

وقال الإيطالي: "أكّدنا الشعور الذي تمتّعنا به قبل السباق، أي لا جديد بالنسبة لذلك. ستكون الجولات المقبلة مهمّة للغاية بالنسبة إلينا لتقديم نتائج جيّدة كوني أعتقد أنّ المهمّة ستكون صعبة للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "سيكون من المهمّ فهم مستوانا للبطولة. لدينا بالتأكيد درّاجة أفضل قليلًا من العام الماضي، أي أنّنا أكّدنا ما قمنا به في الشتاء الماضي وعطلة نهاية الأسبوع، لكنّ ذلك غير كافٍ بالنظر إلى تواجد كلّ هؤلاء الدرّاجين السريعين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة قطر الكبرى
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة