دوفيزيوزو يخوض محادثات مع هوندا وسوزوكي لتقييم خياراته المستقبلية

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ أندريا دوفيزيوزو قد خاض محادثات مع هوندا وسوزوكي، بينما ينتظر الإيطالي عرضًا لائقًا من فريقه الحالي دوكاتي في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

نجح دوفيزيوزو – الذي انضمّ إلى العلامة الإيطالية قادمًا من تيك3 ياماها في 2013 – في قيادة دوكاتي ضمن أولى معاركها الحقيقية على اللقب خلال السنوات الأخيرة في 2017، حيث تمكّن من تحقيق الفوز في ستّ مناسبات في طريقه لإنهاء الموسم في مركز الوصافة خلف مارك ماركيز.

وقد افتتح دوفيزيوزو موسم 2018 بإحراز الفوز بسباق قطر الافتتاحي نهاية الأسبوع الماضي ليحظى بصدارة مبكّرة لترتيب الدرّاجين.

يُشار إلى أنّ زميل دوفيزيوزو الحالي وبطل العالم في الفئة العليا ثلاث مرّات خورخي لورينزو قد كلّف دوكاتي ما يُقارب 12 مليون يورو سنويًا، في حين يُعتقد بأنّ دوفيزيوزو نفسه يتقاضى راتبًا سنويًا في فلك 2 مليون يورو.

وبعد تفوّقه بشكل كبير على لورينزو خلال فترة مزاملتهما، يرغب دوفيزيوزو – الذي ينتهي عقده، مثل لورينزو، نهاة هذا العام – من دوكاتي أن تقدّم له عرضًا مقنعًا بالقدر الكافي للبقاء ضمن صفوف الفريق.

حيث صرّح مصدر مقرّب من الدرّاج الإيطالي لموقعنا قائلًا: "يرغب دوفيزيوزو بأن يشعر بقيمته وتقدير الفريق له. فهو لن يقبل أعذارًا مثل كم الأموال الكبير الذي يتعيّن عليهم دفعه لزميله".

جديرٌ بالذكر أنّ الفرص متوسطة المدى للانضمام إلى فرق الموتو جي بي المصنعية الكبيرة تبدو محدودة، في ظلّ تجديد ياماها لعقدها مع فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس لمدّة عامين، وحفاظ هوندا على خدمات حامل اللقب ماركيز حتّى 2020 كذلك.

مع ذلك، تبقى هنالك احتمالية بأن يتمّ الاستغناء عن خدمات زميل ماركيز الحالي داني بيدروسا مع نهاية العام الجاري.

في حين تبدو سوزوكي – التي خاضت موسمًا صعبًا في 2017 لكنها تبدو أقرب إلى فرق المقدّمة هذا العام – خيارًا ممكنًا في ظلّ إنتهاء عقود درّاجيها مع نهاية الموسم الحالي.

ويبدو بأنّ دوفيزيوزو قد دخل في محادثات مع كلا الفريقين – لكنّ تمديد علاقته المثيرة مع دوكاتي يبقى هو الأولويّة بالنسبة له.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً