دوفيزيوزو يخشى أن تكون سرعته في تجارب الجمعة "غير كافية" في مواجهة ماركيز

بدا درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو راضيًا بأدائه خلال اليوم الافتتاحيّ لجائزة أستراليا الكبرى في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، لكنّه اعترف بالمقابل أنّه سيكون من "الصعب للغاية" هزيمة غريمه على اللقب مارك ماركيز.

حلّ دوفيزيوزو ثالثًا ورابعًا خلال حصّتي تجارب الجمعة، ليُنهي بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية عن درّاج أبريليا أليكس إسبارغارو متصدّر التجارب الحرّة الثانية.

"توقّعت أن أكون تنافسيًا، لكنّنا تخطّينا ذلك السقف بعض الشيء، لذا فإنّني سعيدٌ للغاية بأدائنا اليوم" قال دوفيزيوزو الذي تذمّر حيال سرعة درّاجته في منتصف المنعطفات.

وأضاف: "حظيت على الفور صباح اليوم بشعورٍ جيّد على متن الدرّاجة، لذا فأنا سعيدٌ للغاية حيال ذلك".

مع ذلك، اعترف الإيطاليّ بأنّ ماركيز – الذي كان الأسرع خلال الحصّة الصباحية وحلّ ثانيًا خلف إسبارغارو في التجارب الثانية – سيكون الدرّاج الذي تصعُب هزيمته.

حيث قال: "ماركيز هو المرشّح الأبرز للفوز في الوقت الحالي، بيد أنّه كان ليكون من الغريب لو كانت الأمور عكس ذلك، لذا فأنا لست متفاجئًا".

وتابع: "أنا سعيدٌ بالشعور الذي حظيت به مع الدرّاجة، لكنّ ذلك ليس كافيًا. فقد أكّد مارك ما توقّعناه، فهو تنافسيٌّ للغاية هنا ويملك أداءً ثابتًا، لذلك ستكون هزيمته أمرًا صعبًا للغاية. هو ليس بعيدًا للغاية أمامنا، لذا فإنّني سعيدٌ بالفعل لذلك، إذ يتعيّن علينا مواصلة العمل بذات الطريقة كوننا تحسّنا بعض الشيء اليوم".

في هذه الأثناء كان ماركيز سعيدًا بأدائه خلال تجارب الجمعة، بيد أنّه بدا قلقًا من أداء دوفيزيوزو كذلك.

"حظينا ببداية جيّدة للتجارب الحرّة الأولى، كانت وتيرتنا جيّدة، إعداداتنا، إذ حظيت بشعورٍ رائع على الدرّاجة" قال الإسبانيّ متصدّر ترتيب البطولة.

واستدرك: "لاحقًا، وخلال التجارب الثانية، خسرنا بعض الوقت، لكنّنا تمكّنا من العودة إلى ما كنّا عليه في الحصّة الأولى. بيد أنّ المشكلة تكمن في أنّ دوفيزيوزو كذلك حظي ببداية جيّدة، فقد كان سريعًا للغاية في التجارب الأولى".

وأكمل: "ربما منعطفات الجهة اليسرى هي ما تجعلني قويًا. إذ عادة ما أكون سريعًا للغاية على حلبات المنعطفات اليسرى".

هذا وبدا ماركيز متفائلًا حيال قدرته على إحراز تقدّمٍ يوم غدٍ السبت، وذلك في ظلّ سعيه لتحسين الثبات على الدرّاجة بشكلٍ أساسيّ.

حيث قال في ختام حديثه: "أرى أنّ بوسعنا التحسّن كثيرًا بالغد، لا سيّما على صعيد ثبات الدرّاجة على المنعطفات السريعة، إذ أنّها وحتى هذه اللحظة كانت غير ثابتة بشكلٍ كبير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة