دوفيزيوزو نادمٌ على استراتيجيّته في اللفّة الأخيرة ضمن معركته مع ماركيز

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو نادمٌ على استراتيجيّته في اللفّة الأخيرة ضمن معركته مع ماركيز
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
07-10-2018

قال الإيطالي أندريا دوفيزيوزو بأنّه لم يتّبع استراتيجيّة مثاليّة خلال اللفّة الأخيرة من جائزة تايلاند الكبرى للموتو جي بي التي خسر خلالها في مواجهة مارك ماركيز.

مثّلت النسخة الأولى من سباق بوريرام الفصل الأحدث ضمن منافسات ماركيز ودوفيزيوزو على الحلبة، حيث حُسمت نتيجة المعركة عند المنعطف الأخير.

وكان درّاج هوندا قد أقدم على تجاوزٍ حاسمٍ على دوفيزيوزو عند المنعطف الخامس، قبل أن يقوم الأخير بردّ فعلٍ فوري فاشل لاستعادة الصدارة.

ولم يكن بوسعه في النهاية سوى الإقدام على محاولة تجاوزٍ عبر الحجز عند المنعطف الأخير، حيث جابه ماركيز الهجوم وخرج منتصرًا.

وشرح دوفيزيوزو أنّ محاولاته لاستعادة الصدارة بشكلٍ فوري في كلّ مرّة أضرّت ببقيّة لفّته.

وقال الإيطالي: "لم أتّبع استراتيجيّة مثاليّة للأسف كوني لم أعرف النقاط الإيجابيّة والسلبيّة لمارك، كوني كنت أمامه على الدوام".

وأضاف: "عندما تجاوزني عند المنعطف الخامس فقد حاولت الاستجابة بشكلٍ فوري، كوني اعتقدت أنّه لن تكون لديّ أيّة فرصة للاستجابة حتّى المنعطف الأخير، لذلك حاولت".

وتابع: "لكنّ ذلك لم ينجح كوني خسرت وقتًا عند المنعطف السادس وأدركت عند المنعطف العاشر أنّه يُواجه المتاعب مع إطارَيه. لم أكن أعلم ذلك مسبقًا".

وأكمل: "كنت قادرًا على استعادة بضعة أمتار، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لأكون قريبًا للغاية لإيقافه عند آخر نقطة كبح. لو لم أحاول عند المنعطف الخامس لحاولت بطريقة مختلفة عند المنعطف الأخير".

ثمّ أردف: "لا تعلم مطلقًا كيف سيتعامل مارك مع الأمور، لكنّني كنت متأخّرًا للغاية من أجل الكبح بشكلٍ جيّد وإيقافه. كنت آمل أن يعبر مارك معي إلى الأمام، لكنّه كان قادرًا على إيقاف درّاجته بشكلٍ أفضل منّي بقليل".

من جانبه قال ماركيز بأنّ استراتيجيّته كانت مماثلة للتي اتّبعها في مواجهة خورخي لورينزو خلال سباق النمسا، حيث سعى للتواجد في الأمام قبل الوصول إلى المقطع الأخير من الحلبة.

وقال الإسباني: "حاولت إدارة الوضع مثل النمسا مع خورخي، أي أن أصل إلى المقطع الأخير وأنا في الأمام وكان ذلك الهدف الأساسي بالنسبة لي".

وتابع: "لم أكن قادرًا على ذلك في النمسا كوني كنت أخسر الكثير عند المنعطف الثالث، لكنّني تجهّزت لذلك طوال السباق هنا من أجل التجاوز عند المنعطف الخامس، وكنت قادرًا على القيام بذلك".

وأكمل: "عند بقاء ثلاث لفّات حاولت ذلك بالفعل هناك لرؤية ما يحدث، لكنّني لم أكن قادرًا على إيقاف الدرّاجة، كان القسم الخلفي يتحرّك كثيرًا وبدأ الإطار بالتقهقر، لم أكن قادرًا على إيقاف الدرّاجة بطريقة جيّدة".

واختتم حديثه بالقول: "ثمّ قلت في نفسي: حسنًا، في حال وصل دوفيزيوزو أمامي فسيفوز. لكنّني حاولت لعب أوراقي بطريقة مختلفة وعمل ذلك لكن على الحافة. استحقّ كلانا الفوز كونه قدّم سباقًا جيّدًا جدًا".

موتو جي بي - المقال التالي
ماركيز يخرج منتصرًا بفارق 0.115 ثانية بعد معركة جنونيّة مع دوفيزيوزو في سباق تايلاند

المقال السابق

ماركيز يخرج منتصرًا بفارق 0.115 ثانية بعد معركة جنونيّة مع دوفيزيوزو في سباق تايلاند

المقال التالي

فينياليس: سباق تايلاند مثّل "عودة للوضع الطبيعي" لياماها

فينياليس: سباق تايلاند مثّل "عودة للوضع الطبيعي" لياماها
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة تايلاند الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة