دوفيزيوزو: منافسيّ شكّكوا في قدراتي قبل الفوز في سيلفرستون

يرى متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" أندريا دوفيزيوزو أنّ منافسيه على اللقب شكّكوا في قدراته هو وفريقه دوكاتي قبل إحرازه لفوزه الرابع هذا الموسم في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

شقّ درّاج دوكاتي طريقه منطلقًا من المركز السادس على حلبة سيلفرستون ليُحرز فوزًا مستحقًا، مستفيدًا من احتراق محرّك مارك ماركيز ليستعيد بذلك صدارة ترتيب الدرّاجين مع بقاء ستّة سباقات حتّى نهاية الموسم.

"أشعر الآن أنّني دخلت بالفعل ضمن دائرة المنافسة على اللقب" قال دوفيزيوزو بعد السباق.

وأضاف: "حتّى هذه اللحظة، كنت جزءًا من تلك المعركة، لكن دائمًا ما كان هنالك شكٌّ بأنّني سأتراجع عاجلًا أو آجلًا. لا سيّما ونحن لم ننافس مُطلقًا على البطولة، إذ لم يعتقد منافسونا أنّ بمقدورنا المنافسة حتّى النهاية".

وتابع: "لكنّ الفوز بسباقٍ صعبٍ للغاية كهذا، على حلبةٍ بمثل هذه الصعوبة، ومن دون إظهار سرعة كبيرة في التجارب، يضعنا في خضم معركة اللقب في أنظار منافسينا 100 بالمئة".

في المقابل قال دوفيزيوزو أنّه من الصعب تفسير الأداء القوي الذي ظهر به هو وفريقه دوكاتي هذا العام، وذلك بسبب الطبيعة غير المتوقّعة لهذا الموسم.

"لم نتوقّع أن نتواجد في ذلك الموقع، وأن نفوز بأربعة سباقات. لكن من الصعب تفسير السبب وراء ذلك، إذ أنّه ليس واضحًا بالنسبة لي" قال الإيطاليّ.

وأردف: "تحسنّا بعض الشيء، لكن من الصعب معرفة ما قام به المنافسون. إذ يبدو بأنّ بعضهم حظي بالعديد من النجاحات والإخفاقات، وهذا أمرٌ غريبٌ بالنسبة لنا – إذ عادة ما لا نرى ذلك، لا سيّما من ياماها. لا أعلم كمّ العمل الجيّد الذي قمنا به، أو الذي قام به منافسونا بشكلٍ سيئ. لكن من الخطأ الحديث أكثر من اللازم عن البطولة، لا سيّما ونحن نتحدّث عن موسمٍ كان غير متوقّع للغاية".

روسي: إنّه وقت بزوغ نجم دوفيزيوزو

يعتقد بطلّ العالم في الفئة العليا سبع مرّات فالنتينو روسي أنّ درّاج دوكاتي صاحب الـ31 عامًا قد نضج وتطوّر ليصبح مرشّحًا أصيلًا لنيل اللقب هذا العام.

"بعد العديد من السنوات من دون فوز، أخبرته بأنّه يبدو بأنّ وقته قد حان الآن" قال روسي.

واستدرك: "فاجأني أداؤه بعض الشيء، لكنه دائما ما كان مخلصًا للغاية لعمله وموهوبًا أيضاَ، لذا يبدو بأنّ وقت بزوغ نجمه قد حان".

واختتم بالقول: "تجمعنا علاقة جيّدة إذ نملك احترامًا متبادلًا لبعضنا البعض. فهو درّاجٌ عادل، من ناحية أنّه عدائيّ ولكن ليس بشكلٍ مُفرط. إنّه خصمٌ جيّد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة