دوفيزيوزو: معركة دوكاتي وهوندا باتت "مفتوحة على مصراعيها" الآن

قال الإيطالي أندريا دوفيزيوزو أنّ المعركة على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" باتت "مفتوحة على مصراعيها" بالتوجّه إلى السباقات الخمسة الأخيرة، حيث يعتقد أنّ أيًا من الحلبات المتبقية ستُرجّح كفّة هوندا أو دوكاتي.

أشار دوفيزيوزو، الذي يتعادل في صدارة الترتيب مع مارك ماركيز درّاج هوندا، سابقًا هذا الموسم إلى أنّ دوكاتي تحتاج للتحسّن من أجل مواصلة المنافسة على اللقب، إذ أنّ عددًا من الحلبات المتبقية لا يتناسب تاريخيًا مع درّاجة الصانع الإيطالي.

لكنّ درّاجة "ديسموسيديتشي جي بي 17" قدّمت أداء جيّدًا على حلبتي سيلفرستون وميزانو، وهما حلبتان لم يُتوقّع أن تتفوّق فيهما دوكاتي، إذ بات دوفيزيوزو أكثر ثقة بأنّ فريقه بات قادرًا على منافسة هوندا بشكلٍ متواصل.

وعندما سُئل بعد سباق ميزانو إن كانت الحلبات المتبقية سترجّح كفّة مُصنّعٍ على حساب الآخر، قال دوفيزيوزو أنّه لا يعلم.

"بالتأكيد هناك بعض الحلبات التي أُحبّذها، وأخرى يُحبّذها ماركيز" قال دوفيزيوزو، وأضاف: "لكنّ الأمر الأكثر أهميّة هو كيفيّة عمل الدرّاجة مع الإطارات التي لدينا في كلّ عطلة نهاية أسبوع. لذلك من المستحيل معرفة ما سيحدث الآن".

وتابع: "أعتقد أنّ المنافسة ستكون مفتوحة على مصراعيها. بالطبع أكّد مارك وهوندا أنّهما أقوياء للغاية في الوقت الحاضر. لكنّنا أكّدنا أيضاً على بعض الحلبات خلال بعض الظروف أنّنا سريعون الآن بالرغم من أنّنا لم نكن كذلك في الماضي".

كما فنّد دوفيزيوزو ما أُشير إليه بخصوص سعيه للحدّ من النقاط التي سيخسرها لصالح ماركيز في أراغون كون الحلبة الإسبانيّة عادة ما كانت مرتعًا لمنافسه درّاج هوندا.

وكان ماركيز قد حقّق الفوز أربع مرّات في أراغون منذ انضمامه إلى الفئة العليا، حيث فاز بسباق العام الماضي بأريحيّة مطلقة في ظلّ عدم تواجد أيٍ من درّاجي دوكاتي الثمانية ضمن العشرة الأوائل.

وقال دوفيزيوزو حيال ذلك: "سنتوجّه إلى أراغون ونحاول الفوز. يجب أن تكون تلك مقاربتنا. في حال لم نفكّر في ذلك فكيف لنا أن نأمل التغلّب على درّاجٍ مثل ماركيز؟".

وأضاف: "سيتعيّن علينا العمل بشكلٍ مماثلٍ للسباقات القليلة الماضية، بالرغم من أنّ أراغون من بين الحلبات المفضّلة بالنسبة لماركيز. سيُحدث ذلك فرقًا، لكنّنا لن نقول بأنّنا لن نحاول".

وأردف: "لا يوجد مغزى من الحديث حيال حلبات مفضّلة نسبيًا. لم نكن لنكون تنافسيّين في ميزانو على الورق، لكنّنا كنّا سريعين. لذلك من الصعب تقديم أيّة توقّعات".

من جانبه قال ماركيز أنّه لا يُمكنه توقّع أداء هوندا في مواجهة دوكاتي خلال الجولات المتبقية، وذلك بالنظر إلى أنّ السباقات الأخيرة لم تكن نتائجها مثل المتوقّع.

وقال في هذا الصدد: "توقّعت إكمال سباق النمسا متأخّرًا بـ 10 ثوانٍ عن دوفيزيوزو. أمّا في سيلفرستون فقد توقّعت أن يكون دوفيزيوزو بعيدًا للغاية خلفنا، لكنّه فاز هناك وكنت قريبًا في النمسا، كما أنّ الوتيرة كانت متقاربة هنا (في ميزانو)".

وأضاف: "من الصعب توقّع ما سيحدث، لكن ما أعرفه الآن أنّ دوفيزيوزو قويٌ للغاية على كلّ الحلبات، وكذلك بالنسبة لدوكاتي".

كما أشار الإسباني إلى أنّ مافيريك فينياليس درّاج ياماها – الذي يحتلّ المركز الثالث برصيد 183 نقطة مقابل 199 لكلٍ من ماركيز ودوفيزيوزو – لا يزال منافسًا على اللقب.

وقال حيال ذلك: "كما لا يجب نسيان فينياليس، إذ أنّه يتأخّر بـ 16 نقطة فقط. بدا أنّه تمتّع بوتيرة جيّدة حتّى تحت الأمطار، إذ عادة ما كان يعاني كثيرًا، لكنّه أكمل السباق رابعًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة