دوفيزيوزو: تكرار أداء 2017 "لن يكون كافيًا" للمنافسة على لقب 2018

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: تكرار أداء 2017
كتب:
21-01-2018

يرى أندريا دوفيزيوزو أنّ مستوى التنافسيّة "غير المسبوق" الذي باتت تتمتّع به بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يعني أنّ تكراره لأدائه الذي ظهر به في موسم 2017 "لن يكون كافيًا" من أجل أن ينافس على اللقب هذا العام.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

فاجأ درّاج دوكاتي صاحب الـ31 عامًا الجميع الموسم الماضي بتقدّمه إلى ركب الصدارة ومنافسته على لقب البطولة، حيث حافظ على آماله ضمن معركة اللقب حتّى الجولة الأخيرة في فالنسيا مع ستّة انتصارات في جُعبته – رُغم هزيمته في نهاية المطاف من قِبَل درّاج هوندا مارك ماركيز.

ومع ارتفاع سقف التوقّعات للإيطالي قُبيل انطلاق موسم 2018، أبدى درّاج العلامة الإيطالية إصراره على أنّه لا يشعر بأيّ ضغطٍ إضافي.

مع ذلك، اعترف دوفيزيوزو بأنّه سيتعيّن عليه الظهور بمستوىً أفضل هذا العام في ظلّ ارتفاع عدد الدرّاجين التنافسيين، ما بدوره سيجعل المنافسة على اللقب أكثر صعوبة.

"أشعر أنّني في المكان المناسب وأنّني مفهومٌ بقدرٍ جيّد داخل الفريق، على عكس الأوضاع الأخرى التي تواجدت فيها في الماضي" قال دوفيزيوزو شارحًا خلال حفل إطلاق دوكاتي درّاجتها لموسم 2018 في بولونيا.

وأضاف: "أعلم جيّدًا ما يتعيّن علينا فعله، والوضع الذي يتواجد فيه منافسونا ودرّاجاتهم. فنحن في وضعٍ غير مسبوق في البطولة، إذ أنّه وخلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بات هنالك العديد من الدرّاجين القادرين على الفوز بالسباقات".

ثمّ تابع: "هنالك بالفعل الكثير من الدرّاجين الذين بمقدورهم تحقيق الانتصارات، إذ لم يكن الوضع هكذا في الماضي. ما يعني أنّ المنافسة على اللقب ستكون أصعب بكثير – حيث أنّك كي تفوز بالبطولة، يتعيّن عليك دائمًا إكمال السباقات على منصّة التتويج أو ضمن الخمسة الأوائل".

وأكمل: "علينا البقاء ضمن ذلك المستوى طوال الموسم، ومع ذلك ستكون المنافسة صعبة للغاية. ما قمنا به العام الماضي لن يكون كافيًا، وكذلك ما فعله ماركيز في 2017 من أجل الفوز باللقب لن يكون كافيًا هذا العام".

لا حدود لأداء الدرّاج

عند سؤاله إذا كان يعتقد بأنّه وصل إلى حدوده القُصوى كدرّاج، قال الإيطاليّ أنّه "اكتشف" بعد موسم 2017 أنّه من المستحيل لدرّاج تنافسي أن يصل إلى حدودٍ قُصوى لأدائه.

"بعد ما قمنا به العام الماضي اكتشفت أنّه لا توجد حدود لما يُمكننا فعله. إذ من الخطأ القول بأنّ هنالك حدود لأداء الدرّاج. فذلك ليس صحيحًا لأيّ أحد" قال دوفيزيوزو.

واستدرك: "خطأ آخر يرتكبه الناس، وكذلك وسائل الإعلام، هو اعتقادهم بأنّ الدرّاج الذي حقّق نتائج مشابهة للعديد من المواسم قد وصل إلى حدود أدائه. إنّه أمرٌ خاطئ. فمن الممكن تغيير الأمور والقيام بها بطريقة أفضل. قد يكون ذلك أمرًا صعبًا لكنّه ليس مستحيلًا. وقد نجحت بإثبات ذلك".

واختتم: "عندما تكون ضمن ذلك المستوى، فأنت تتحدّث عن تفاصيل وأمور صغيرة. إذ هنالك دائمًا ما يُمكنك القيام به بشكلٍ أفضل".

موتو جي بي - المقال التالي
موتو جي بي تدرس فكرة إقامة سباق داخل المدينة

المقال السابق

موتو جي بي تدرس فكرة إقامة سباق داخل المدينة

المقال التالي

موتو جي بي: بيتروشي يخوض موسمه الأخير مع براماك دوكاتي في 2018

موتو جي بي: بيتروشي يخوض موسمه الأخير مع براماك دوكاتي في 2018
Load comments

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
الكاتب
نوع المقالة أخبار عاجلة