دوفيزيوزو متفائلٌ حيال وتيرة دوكاتي على الإطارات المتآكلة

عبّر الإيطالي أندريا دوفيزيوزو عن ثقته حيال قدرة درّاجته دوكاتي على الحفاظ على وتيرتها على مدار مسافة سباق النمسا مؤكّداً رضاه عن وتيرته على الإطارات المتآكلة.

اعتُبرت دوكاتي أبرز المرشّحين للفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بعد غياب دام لستّ سنوات عن العتبة الأولى لمنصّة التتويج، يأتي ذلك بعد سيطرتها على التجارب التي أقيمت على حلبة ريد بُل رينغ الشهر الماضي، بينما تمكّن أندريا يانوني من خطف قطب الانطلاق الأوّل بعد ظهر اليوم.

لكنّ منافسي الصانع الإيطالي كانوا أقرب بكثيرٍ ممّا كان متوقّعاً، حيث تمكّن فالنتينو روسي درّاج ياماها من فصل ثنائي دوكاتي على صفّ الانطلاق الأوّل.

وبالرغم من عدم سعادته بشكلٍ كاملٍ بلفّته السريعة، إلّا أنّ دوفيزيوزو أصرّ على تفاؤله حيال فرصه في السباق بعد أن أمضى معظم التجارب الحرّة الثالثة في العمل على محاكاة السباق.

"سرعتنا لا تصدّق وأنا سعيدٌ للغاية بشعوري على هذا المسار" قال الإيطالي الذي يعود فوزه الأخيرة في الفئة العليا إلى سباق دونينغتون بارك في 2009.

وأضاف: "تحسّنت شيئاً فشيئاً مع كلّ حصّة تجارب، نحن جاهزون للسباق".

وتابع: "الإطارات أفضل للسباق بالنسبة للجميع، لا نواجه أيّة مشاكل مثل الجميع. من الواضح أنّ الفارق بات أقلّ، لذلك علينا العمل على هذا الجانب واتّباع خطٍ مختلفٍ عن الاختبارات الماضية".

وأكمل: "ثقتي عالية وأعتقد أنّنا سريعون، لدينا السرعة الكافية، كما أنّنا سريعون على الإطارات المتآكلة".

وأردف: "كان انخفاض الأداء كبيراً في العديد من المناسبات مع ميشلان قرب نهاية السباق، يُمكن أن يحدث ذلك. لا أعلم إن كان ذلك سيكون عائقاً أكبر بالنسبة لنا بالمقارنة مع ياماها".

واختتم حديثه بالقول: "عادة يكون الأمر كذلك، لكنّنا عملنا قدر المستطاع من أجل الحفاظ على عمر الإطار، إذ لحسن الحظّ أنّ لدينا وتيرة جيّدة. سنرى في الغد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة