دوفيزيوزو: ماركيز "لن يبتعد وحيدًا" في سباق الأرجنتين

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: ماركيز "لن يبتعد وحيدًا" في سباق الأرجنتين
31-03-2019

لا يعتقد أندريا دوفيزيوزو بأنّ مارك ماركيز يملك الوتيرة الكافية "للابتعاد وحيدًا" في الأمام خلال سباق جائزة الأرجنتين الكبرى للموتو جي بي.

حقّق ماركيز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الخامسة خلال آخر ستّة أعوام على حلبة تيرماس دي ريو هوندو أمسٍ السبت مُتغلّبًا على مافيريك فينياليس درّاج ياماها.

وجاء ذلك على إثر تصدّر الإسباني لحصّتي التجارب الحرّة الثالثة والرابعة، ليفرض نفسه في موقع الدرّاج الذي يجب التغلّب عليه على صعيد وتيرة السباق وكذلك على مدار اللفّة الواحدة.

لكنّ دوفيزيوزو، الذي تأهّل كأفضل درّاجي دوكاتي يشعر بأنّ ماركيز لن يكون قادرًا على توسيع الفارق ببساطة.

وقال الإيطالي: "أثبت مارك سرعته في كلّ جولة، وفي حين أنّ كال كراتشلو أظهر أنّه يتمتّع بأداء جيّد، إلّا أنّني أتوقّع بعض الجنون منه ومن جاك ميلر".

وأضاف: "لا أعتقد أنّ مارك سيتمكّن من الهروب بعيدًا ولا أعتقد أنّه يُمكننا تكرار سباقٍ مثل قطر. كلّ شيء قد يحدث، لكنّني لست قلقًا للغاية".

بدوره قال ميلر درّاج براماك دوكاتي بعد التصفيات بأنّه كان ليخطف قطب الانطلاق الأوّل لولا انزلاقٌ كبيرٌ في المنعطف الـ 11 خلال محاولته السريعة الأخيرة.

وقال: "أعتقد أنّ الأمر سينحصر في الوتيرة التي يرغب ماركيز في اعتمادها. سواءً كان يرغب بالضغط في البداية وإدارة الوتيرة في النهاية أو الحفاظ على إطاراته لبضع لفّات. سنتابع ما يحدث ونكون متجهّزين لكلا السيناريوهين".

وأكمل: "أشعر أنّنا قمنا بعملنا أغلب فترات عطلة نهاية الأسبوع، لذلك نحن جاهزون. أعتقد أنّ وتيرتنا هي ثاني أفضل وتيرة بعد ماركيز".

روسي: المشكلة أنّ ماركيز سريع

من جانبه عبّر فالنتينو روسي عن رضاه بالمركز الرابع الذي حقّقه في التصفيات على متن درّاجة ياماها، حيث أشاد بالأداء القويّ لدرّاجَي الفريق الرديف للصانع الياباني فرانكو موربيديلي وفابيو كواترارو بتأهّلهما في المركزين السادس والسابع تواليًا.

لكنّ بطل العالم سبع مرّات في الفئة العليا قال بأنّه سيكون من الصعب فرض تهديد على ماركيز في السباق.

وقال الإيطالي: "يرتبط أداء الدرّاجة بالمسار كثيرًا، أي بمستويات التماسك من الأسفلت والإطارات. تواجد أربع درّاجات ياماها ضمن السبعة الأوائل يُظهر بأنّ درّاجة «ام1» تتناسب بشكلٍ جيّد. كنّا قادرين على تقديم وتيرة سريعة منذ البداية".

وأضاف: "ماركيز يتمتّع بأفضليّة طفيفة بالمقارنة مع البقيّة على كلا تركيبتي الإطارات. إنّه الأوفر حظًا. اقتربنا قليلًا، لكنّه لا يزال المرشّح الأساسي للفوز".

وأكمل: "المشكلة الأساسيّة في الوقت الحاضر بالنسبة إلينا جميعًا تتمثّل في سرعته".

المقال التالي
ماركيز يضمن قطب الانطلاق الأوّل في الأرجنتين أمام فينياليس

المقال السابق

ماركيز يضمن قطب الانطلاق الأوّل في الأرجنتين أمام فينياليس

المقال التالي

ماركيز يبسط سيطرة مطلقة ليفوز بسباق الأرجنتين

ماركيز يبسط سيطرة مطلقة ليفوز بسباق الأرجنتين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة الأرجنتين الكبرى
الحدث الفرعي السباق
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة