دوفيزيوزو: ماركيز أهدر فوزاً "سهلاً" في الأرجنتين

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: ماركيز أهدر فوزاً
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: خلدون يونس
11-04-2018

يرى أندريا دوفيزيوزو أنّ حامل اللقب الحالي مارك ماركيز قد أهدر فوزاً "سهلاً" في الأرجنتين بأسلوب قيادته العدائي.

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
مارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا ومافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ
مافيريك فينياليس، ياماها فاكتوري ريسينغ ومارك ماركيز، ريبسول هوندا
مارك ماركيز، ريبسول هوندا

أصبح ماركيز محطاً للكثير من الانتقادات عقب سباق الأرجنتين، إذ تعرض إلى عقوبة المرور في خط الحظائر عقب الانطلاقة، ومن ثمّ وقع في المزيد من المتاعب مع الحكّام نتيجة حادثتَيه مع أليكس إسبارغارو وفالنتينو روسي.

واتهم روسي الإسباني عقب السباق، بالارتطام به عمداً مشيراً إلى أنه "يدمّر الرياضة" على الرغم من إصرار درّاج هوندا على أنّ محاولته للتجاوز لم تكن "جنونية".

وحين سئل عن آرائه حيال ذاك الجدل، رفض دوفيزيوزو التعليق مباشرة، لكنه أشار إلى أنّ وتيرة ماركيز في الأرجنتين كانت لتضمن له فوزاً سهلاً.

فقال: "أدار مارك الأمور بطريقة سيئة، لأنك عندما تكون على الحلبة وبفارق ثانية واحدة أمام الجميع ضمن كافة الظروف، فيجب أن تحصل بسهولة على النتيجة الأفضل".

وأكمل: "لكنه قام بكل ما لم يكن عليه القيام به".

أنهى دوفيزيوزو السباق بالمركز السابع، حيث أصبح سادساً بعد عقوبة 30 ثانية، التي تعرض لها ماركيز، حيث خسر صدارة البطولة لصالح الفائز بالسباق كارل كراتشلو.

الإيطاليّ الذي أحرز الفوز في جولة قطر الافتتاحية، أشار إلى أنّ النتيجة تؤكد وجود حلبات تشكل نقطة ضعف للدراجة قد تقف في وجه سعي دوكاتي لتحقيق لقبها الأول منذ 11 عاماً.

فقال: "لقد تأكدنا من نقاط الضعف، ولا يمكننا تحمل ذلك إن كنا نود المنافسة على لقب البطولة، إذ يتواجد الكثير من الدراجين التنافسيين وسنخسر الكثير من النقاط".

وأكمل: "التحسينات التي أدخلناها خلال الفترة الشتوية لم تكن كافية في هذا الصدد".

واختتم: "تعتبر حلبة أوستن نظرياً مناسبة لنا، لكنني آمل بأفضل من ذلك. علينا أن نرى كيف ستكون الظروف على المسار لأنّنا شهدنا الكثير من المطبّات خلال الموسم الماضي، وذلك أمر مزعج".

موتو جي بي - المقال التالي