دوفيزيوزو "ليس خائفًا" من تحدّي لورينزو

قال الإيطالي أندريا دوفيزيوزو أنّه ليس خائفًا من تحدّي خورخي لورينزو زميله الجديد في دوكاتي ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي".

حلّ دوفيزيوزو، الذي يقود لصالح دوكاتي منذ 2013، وصيفًا للورينزو موسمَي 2006 و2007 ضمن فئة 250 سم مكعّب.

وجمع الإسباني ثلاثة ألقاب في الفئة العليا إلى جانب 44 انتصارًا، لكنّ دوفيزيوزو، الذي حقّق أخيرًا أوّل انتصاراته مع دوكاتي خلال سباق سيبانغ العام الماضي، قال بأنّه يستمتع بتحدّي لورينزو.

وقال بخصوص ذلك: "خائف؟ كلّا، أنا متحمّس. بالطبع سيكون تحدّيًا كبيرًا وصعبًا للغاية، إذ أنّني أعرفه جيّدًا".

وتابع: "لكنّني أعتقد أنّني في موقعٍ جيّدٍ في مسيرتي، أبلغ الآن الـ 30 من عمري لكنّني أشعر أنّني في أفضل لحظات مسيرتي. لذلك أنا سعيدٌ بخوض هذا التحدّي، أنا في الـ 30 لكن لا يزال بوسعي تعلّم شيءٍ ما من الجميع، وفي هذه الحالة من لورينزو".

وأضاف: "بالطبع لديه أسلوبٌ مختلف، ومقاربة مختلفة لعطلة نهاية الأسبوع مثل أيّ درّاجٍ آخر، لكنّني منفتحٌ وسعيدٌ بتحليله ودراسته من أجل التحسّن. أعتقد أنّ الجميع يملك هامشًا للتحسّن، ويُمكنني أن أكون أكثر تنافسيّة بالمقارنة مع العام الماضي، ذلك مؤكّد".

وكلّف انتقال لورينزو إلى دوكاتي أموالًا طائلة، إذ يُعتقد أنّ راتبه السنوي يبلغ أكثر من 10 ملايين يورو.

وعندما سُئل عن فارق الرواتب بينه وبين زميله، تحدّث دوفيزيوزو بصراحة قائلًا أنّ إنفاق دوكاتي مُبرّر.

"بخصوص الراتب، فهناك فارقٌ كبير"اعترف الإيطالي، وأضاف: "لكنّني لا أعتقد أنّ ذلك الفارق يُمثّل الحقيقة على الحلبة. فاز بالكثير من الألقاب، ومن أجل جلبه إلى دوكاتي فمن الطبيعي إنفاق ذلك القدر من الأموال. من جهتي يُمكنني القول أنّ ذلك طبيعي".

وتابع: "لا أتسابق من أجل المال مطلقًا. بالتأكيد يُحاول الجميع الحصول على أكبر قدرٍ ممكنٍ من المال، لكنّني لا أتسابق مطلقًا من أجل المال. ولن أفعل ذلك مطلقًا، سأتسابق من أجل النتائج، مثلما كان عليه الحال دائمًا في مسيرتي".

وأردف: "رُبما في حال حصلت على النتائج التي أريدها أو أعتقد أنّ بوسعي تحقيقها خلال الموسمين المُقبلين، فرُبّما سيتغيّر راتبي، لكنّ ذلك ليس بالأمر المهمّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , خورخي لورينزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة