دوفيزيوزو: لورينزو لم يكن يفكّر بوضوح خلال "الخطأ الكبير" في حادثة برشلونة

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: لورينزو لم يكن يفكّر بوضوح خلال "الخطأ الكبير" في حادثة برشلونة
17-06-2019

يعتقد أندريا دوفيزيوزو أنّ منافسه في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" خورخي لورينزو لم يكن يفكّر بوضوح عندما ارتكب "خطأه الكبير" وتسبب بحادثة سقوط جماعية في سباق برشلونة.

كان دوفيزيوزو ضمن معركة على الصدارة في مواجهة غريمه على اللقب مارك ماركيز عندما تسبب زميله السابق لورينزو - الذي فقد السيطرة على درّاجته بينما كان يحاول تجاوز مافيريك فينياليس تحت الكبح بالتوجّه إلى المنعطف العاشر - في انسحابه من السباق.

وبالإضافة إلى لورينزو ودوفيزيوزو، فقد تسبّبت الحادثة كذلك بسقوط كلّ من فينياليس وزميله ضمن صفوف ياماها فالنتينو روسي، ما سمح لماركيز بالابتعاد في الأمام وتحقيق فوز سهل، إلى جانب تعزيز صدارته لترتيب البطولة في ظلّ انسحاب أبرز منافسيه.

اقرأ أيضاً:

"ما حدث كان واضحًا للغاية" قال دوفيزيوزو عقب السباق، مُضيفًا: "أعتقد بأنّ خورخي كان في موقع جيّد، فقد عوّض الكثير من المراكز على الانطلاقة، إذ لم يكن بعيدًا للغاية من حيث الوتيرة، كما أنّه رغب التواجد في الأمام مبكرًا، لذلك اقترف خطأ كبيرًا".

وتابع: "من السهل للغاية ارتكاب الأخطاء عند ذلك المنعطف، كونك تدخله مع الغيار الأوّل، وعليك من ثمّ العودة في الاتّجاه المعاكس. لذا فإن خطأ صغيرًا في النهاية يُمكن أن يكون له تبعات كبيرة. لم يكن خورخي واعيًا في تلك اللحظة، كونه رغب بتجاوز مافيريك، لكنّه لم ينظر إلى مكان كبحه كون مافيريك كبح متأخّرًا".

وعندما طُلب منه الردّ على ما أُشير حول أنّه نفسه ساهم في ذلك الحادث عبر التوجّه إلى مدخل المنعطف أمام لورينزو، قال دوفيزيوزو: "من يقولون ذلك لم يسابقوا مُطلقًا أو لا يفهمون أيّ شيء عن الدرّاجات".

وقد طالب كلّ من فينياليس ودوفيزيوزو بمعاقبة لورينزو، على الرُغم من أنّ بطل العالم في الفئة العُليا ثلاث مرّات أفلت من العقوبة وفق ما قرره المراقبون.

اقرأ أيضاً:

وشعر دوفيزيوزو بأنّ خطأ لورينزو في ذاته "لم يكن مجنونًا"، لكنّه شدّد على أنّ فداحة الأمر أتت مما ترتّب على تلك الحادثة.

"إذا ما نظرت إلى ذلك الخطأ من منظور الدرّاج، فلن تجده كبيرًا للغاية، لكن أن ترتكب ذلك الخطأ في ذلك المنعطف في اللفّة الثانية، هذا هو الخطأ الكبير" قال دوفيزيوزو.

وأكمل: "إنّه خطأ كبير من بطل العالم مثله، كما أنّ تلك الحادثة غيّرت كثيرًا في مسار البطولة كون العديد من الدرّاجين السريعين ممّن ينافسون على اللقب خرجوا من دون نقاط، بينما أحرز مارك الفوز".

 وبالرُغم من أنّ ماركيز مجح بتجاوزه إلى الصدارة قبل لحظات من تلك الحادثة، لكنّ دوفيزيوزو شعر بأنّه امتلك الوتيرة التي لتخوّله منافسة متصدّر البطولة ما لم ينسحب من السباق.

"نعلم مدى قوة مارك، لكنّنا حظينا بفرصة منافسته اليوم. لقد تمتّع بوتيرة جيّدة للغاية، بيد أنّنا امتلكنا الفرصة وقدمنا انطلاقة جيّدة، إذ وضعت نفسي في الموقع المناسب" قال دوفيزيوزو.

واختتم: "كنت أنتظر تجهيز الإطار الخلفي، كونه لم يكن قد بدأ بالعمل على النحو المطلوب في تلك المرحلة، إذ تتطلبّ التركيبة اللينة ثلاث لفّات لتكون جاهزة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
لورينزو يعترف بأنّه كان "متحمّسًا جدًا" قبل الحادثة الرباعيّة في برشلونة

المقال السابق

لورينزو يعترف بأنّه كان "متحمّسًا جدًا" قبل الحادثة الرباعيّة في برشلونة

المقال التالي

روسي يرغب بالتخلّي عن المنعطف العاشر في برشلونة

روسي يرغب بالتخلّي عن المنعطف العاشر في برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة كتالونيا الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة