دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا "غريبًا"

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: لورينزو كان زميلًا
12-11-2018

وصف أندريا دوفيزيوزو زميله خورخي لورينزو في صفوف فريق دوكاتي للموتو جي بي بـ "الشخص الغريب" على خلفيّة الحرب الكلاميّة الأخيرة بينهما.

سينضمّ لورينزو إلى مارك ماركيز في هوندا في 2019 على إثر موسمين متقلّبين بجوار دوفيزيوزو في دوكاتي نتج عنهما ثلاثة انتصارات.

وربطت بين الثنائي علاقة متقلّبة هذا العام على وجه الخصوص، حيث كانت مشادتهما في ماليزيا الفصل الأحدث ضمن سلسلة المشاحنات الساخنة بينهما.

وعندما سُئل عن تلخيصه لموسميه مع لورينزو ضمن حوارٍ مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، استخدم دوفيزيوزو عبارة "مثيرين للاهتمام"، قبل أن يتطرّق للمزيد من التفاصيل حيال التأثير الذي تركه الإسباني فيه.

وقال الإيطالي: "سار الموسم الأوّل (2017) مثلما توقّعت: عزّز خورخي موقعي كثيرًا في دوكاتي كونه أكّد إشاراتي وكان ذلك إيجابيًا للغاية".

وأضاف: "لكلّ درّاج خصائصه الخاصة، وكذلك الحال لخورخي. إنّه شخصٌ غريبٌ، لديه نقاط قوّة ونقاط ضعفٍ مثل الجميع".

ثمّ تابع: "لكنّ هذا العام لم يكن سهلًا عندما بدأ يُصبح سريعًا، كانت الأجواء في المرآب مشحونة أكثر، مثلما يكون عليه الوضع الطبيعي عندما يكون لديك درّاجان يتنافسان على الانتصارات. في حال حدث ذلك فإنّ الوضع في المرآب يُصبح معقّدًا".

وأكمل: "تبدأ منافسة ثنائيّة كبيرة في المرآب والخسارة ضمن المعركة مع مارك مختلفة عن الخسارة مع لورينزو. يعمل الكثير من الموظّفين لكلينا ويراقبون ما تقوم به، وذلك يُؤثّر عليهم".

وقال دوفيزيوزو بأنّ مغادرة لورينزو لدوكاتي، في ظلّ وصول دانيلو بيتروشي بديلًا عنه في الفريق المصنعي لدوكاتي لن تؤثّر على مقاربته لموسم 2019.

وقال بخصوص ذلك: "عندما بدأ الموسم فقد كان الهدف هو الظفر باللقب، بصرف النظر عن حقيقة وجود خورخي بجواري. لن يتغيّر أيّ شيء في العام المقبل".

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي وخورخي لورينزو، فريق دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي وخورخي لورينزو، فريق دوكاتي

تصوير: صور لات

وكان دوفيزيوزو قد بقي ضمن المعركة على لقب الموسم الماضي في مواجهة ماركيز حتّى الجولة الأخيرة في فالنسيا، لكنّه خسر لقب هذا العام قبل ثلاث جولات على النهاية بعد أن أدّى حادثه في موتيغي إلى منح درّاج هوندا اللقب الشهر الماضي.

لكنّ الإيطالي يعتقد بأنّ دوكاتي في موقعٍ أكثر قوّة هذا العام بالمقارنة مع ما كانت عليه قبل 12 شهرًا.

وقال بخصوص ذلك: "نافسنا على اللقب حتّى السباق الأخير العام الماضي، لكنّنا كنّا سريعين في بعض الحلبات، وبطيئين للغاية في أخرى. لم يكن لدينا الثبات الذي لدينا الآن".

وأضاف: "تغيّرت قوانين الجنيّحات عند تلك المرحلة ولم تكن رؤيتنا واضحة حيال التأقلم مع تلك التغييرات، كما أنّ الإطارات تغيّرت. تسبّب هذان العاملان في بعض الضبابيّة حتّى سباق أسين".

وأكمل: "ذلك ما أحدث الفارق، ولن يحدث ذلك مجدّدًا على الأرجح في 2019، كون لدينا قاعدة أكثر متانة الآن. وذلك بالرغم من أنّنا متأخّرون أكثر عن ماركيز بالمقارنة مع العام الماضي، إلّا أنّنا أفضل بكثير من 2017".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

مارك ماركيز، ريبسول هوندا وأندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

تصوير: صور لات

المقال التالي
فينياليس يعد بمقاربة أكثر "ذكاء" في تجارب نهاية الموسم في فالنسيا

المقال السابق

فينياليس يعد بمقاربة أكثر "ذكاء" في تجارب نهاية الموسم في فالنسيا

المقال التالي

دوكاتي تُعلن رسميًا مغادرة ستونر

دوكاتي تُعلن رسميًا مغادرة ستونر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي