دوفيزيوزو لم يتمكّن من إظهار كامل قدراته بسبب مشكلة في رقبته

كشف الإيطالي أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي أنّ إصابة رقبته المتواصلة حدّت من قدراته خلال حصّتي التجارب الحرّة لجائزة إيطاليا الكبرى اليوم الجمعة في موجيللو.

كان درّاج دوكاتي أحد الدرّاجين الذين لم يُسجّلوا أيّة أزمنة خلال الحصّة الأولى على المسار المبتلّ، في حين اكتفى بالمركز الـ 13 خلال الحصّة الثانية على بُعد 1.1 ثانية عن زميله أندريا يانوني المتصدّر.

وشرح الإيطالي أنّ الإصابة التي تعرّض لها في رقبته في 2005 كانت سبب ضعف تأديته اليوم.

وقال دوفيزيوزو اليوم الجمعة لوسائل الإعلام: "لم تكن انطلاقة جيّدة لعطلة نهاية الأسبوع، إذ واجهت مشكلة في رقبتي".

وأضاف: "واجهت هذه المشكلة منذ 2005 عندما تعرّضت لحادث في فئة 250 سم مكعّب. تعود الآلام في بعض الأحيان وكان ذلك ما حدث صباح اليوم، إذ تُعتبر تلك مشكلة كبيرة عندما تكون على الدارّاجة حيث لا أستطيع إدارة رأسي إلى الخلف".

وتابع: "تحسّن الوضع قليلاً في فترة ما بعد الظهر وكنت قادراً على القيادة، لكن ليس بالطريقة المثاليّة. كما لم أختبر الإطار الجديد خلال طلعتي مثلما فعل معظم الدرّاجين، أي أنّني لست في الموقع الأفضل".

وعندما سئل عن عدد المرّات التي واجه فيها هذه المشكلة، أجاب دوفيزيوزو: "أواجه هذه المشكلة يومياً منذ 2005، لكن لحسن الحظّ أنّ هذا المستوى من الألم لم يحدث سوى خمس أو ستّ مرّات لا أكثر".

وأضاف: "عادةً ما يحدث ذلك عندما أتعرّض لحادث، واجهت أوقاتاً عصيبة خلال الأسبوع التالي لسباق لومان، توجّب عليّ إجراء حصص علاج".

وتابع: "ليس بالأمر الذي يمكن علاجه بشكل تام، سيكون الوضع هكذا طوال الوقت".

لكنّ دوفيزيوزو أكّد على عدم قلقه من تأثير المشكلة على قدرته على التسابق، حيث لم تضع مشكلة مماثلة حداً لمشاركته في موجيللو قبل ثلاث سنوات ليكمل السباق في المركز الخامس.

وقال في هذا الصدد: "لم أجد أيّ طريقة لحلّ هذه المشكلة بسرعة كلّما حدثت".

وأضاف: "واجهت نفس المشكلة في 2013 في يوم الجمعة عندما تعرّضت لحادث، لكنّني كنت في حالة جيّدة للضغط بقوّة أثناء السباق لحسن الحظّ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة موجيلو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
نوع المقالة أخبار عاجلة