دوفيزيوزو: كلّ درّاجة بدت قوية في تجارب قطر "الغريبة"

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: كلّ درّاجة بدت قوية في تجارب قطر
26-02-2019

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه من "المستحيل" الخروج باستنتاجات حقيقية من تجارب قطر الشتوية لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، إذ يشعر الإيطالي بأنّ كلّ درّاجة بدت قوية ضمن أجواء التجارب "الغريبة".

بعدما حجزت دوكاتي المراكز الأربعة الأولى في التجارب الشتوية الأولى في سيبانغ، ظهر الصانع الإيطالي بأداء خافت بعض الشيء في قطر، ولا سيّما خلال اليوم الأخير من التجارب أمسٍ الإثنين.

إذ كان أفضل درّاجيها دانيلو بيتروشي في المركز التاسع، بفارق ستّة أعشار من الثانية عن المتصدّر مافيريك فينياليس، في حين اكتفى دوفيزيوزو بالمركز الـ 15 بفارق تجاوز الثانية عن الزمن الأسرع.

وبينما أصرّ دوفيزيوزو على أنّه ليس "قلقًا للغاية" حيال موقعه في جدول الأزمنة، لكنّه اعترف بأنّ شعوره على درّاجة ديسموسيديتشي 2019 لم يصل بعد إلى "100 بالمئة".

"أعتقد بأنّ العديد من الأمور قد حدثت خلال ثلاثة أيام. إذ أنّ الأجواء تغيّرت كلّ يوم، وخسرتُ بعضًا من شعوري على الدرّاجة" قال الإيطالي.

وأضاف: "كان الوضع غريبًا بعض الشيء لأنّ الجميع كانوا سريعين، لكنّني أعتقد بأنّ السباقات دومًا ما تكون مختلفة بعض الشيء، إذ سيتعيّن علينا الانتظار لنرى كيف ستكون الأجواء في غضون 10 أيام، كون الطقس يتغيّر كلّ يوم في قطر، وكذلك الرياح ونسبة الرطوبة، حيث أنّ تلك أمور تؤثّر كثيرًا في المجريات".

وتابع: "لم ننهِ التجارب بالشعور الأمثل، لكنّنا إجمالًا لسنا سيئين للغاية على صعيد وتيرة السباق. قمنا بالكثير من العمل في الاتّجاه الصحيح، لكنّنا افتقرنا للسرعة في نهاية التجارب، لكنّني لا أعتقد بأنّ علينا القلق كثيرًا حيال ذلك".

يُشار إلى أنّ دوفيزيوزو اضطرّ إلى إلغاء طلعة لمُحاكاة السباق قد بدأها مع زميله المصنعي الجديد بيتروشي، إذ قال وصيف موسم 2018 أنّ الرياح منعته من إكمال المُحاكاة كما كان مُخططًا.

"بدأنا الطلعة مع رياح قوية للغاية، والتي كانت في اتجاه معاكس لما كانت عليه في اليومين الماضيين، إذ أثّر ذلك على كلّ شيء" قال دوفيزيوزو.

وأكمل: "لم يكن بوسعنا مقارنة ما أردناه، والمرجع الخاص بالكبح، إذ تغيّر الخط كثيرًا مقارنة باليومين الماضيين".

وعند سؤاله عمّن يتوقّع أن يكون غريمه الرئيسي في السباق الافتتاحي، قال دوفيزيوزو: "من المستحيل التنبؤ أو فهم أيّ شيء الآن. فإذا ما نظرنا من الخارج، فسنجد أنّ الجميع قاموا بتحسينات، لكن من الصعب للغاية الجزم بأيّ شيء".

وأردف: "هنالك العديد من الناشئين السريعين للغاية، إذ لا يُمكننا معرفة ما بمقدورهم القيام به خلال السباق. لا اعلم بصراحة، فكلّ درّاجة تبدو جيّدة للغاية".

واختتم: "ربما لم تكن دوكاتي في نهاية تلك التجارب على قمّة جدول الأزمنة، لكنّني لا أعتقد بأنّ ذلك مهم للغاية".

أندريا دوفيزيوزو، دوكاتي

تصوير: صور لات

المقال التالي
فينياليس: ما زال على ياماها التحسّن بهدف تحقيق الانتصارات

المقال السابق

فينياليس: ما زال على ياماها التحسّن بهدف تحقيق الانتصارات

المقال التالي

لورينزو "أكثر تأقلماً" مع دراجة هوندا بالمقارنة مع دوكاتي

لورينزو "أكثر تأقلماً" مع دراجة هوندا بالمقارنة مع دوكاتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث تجارب قطر في فبراير
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
Be first to get
breaking news