موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

دوفيزيوزو كبح "مثل درّاجٍ أحمق" في محاولته اللحاق بكوارتارارو في موتيغي

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو كبح "مثل درّاجٍ أحمق" في محاولته اللحاق بكوارتارارو في موتيغي
20-10-2019

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه كان "يُجازف كثيرًا ويكبح مثل درّاج غبي" عندما كان يُلاحق فابيو كوارتارارو في نهاية سباق موتيغي للموتو جي بي.

كان دوفيزيوزو متأخّرًا بقرابة 4 ثوانٍ عن كوارتارارو صاحب المركز الثاني بعد أن تجاوز فرانكو موربيديلي درّاج بيتروناس ياماها نحو المركز الثاني إثر منتصف السباق.

وفي حين أنّه قلّص الفارق مع الفرنسي بحوالي ثانيتين فقط في نهاية اللفّة الـ 21 من أصل 24، فإنّ دوفيزيوزو تمكّن من تحقيق أسرع ثلاث لفّات له في السباق حينها ليُقلّص الفارق بينهما إلى نصف ثانية عند خطّ النهاية.

اقرأ أيضاً:

وقال الإيطالي: "كنت أسرع فحسب كوني جازفت كثيرًا وكبحت مثل درّاج غبيّ".

وأضاف: "أغلقت مكابحي الأماميّة عدّة مرّات، لكنّني رأيت فابيو يُعاني. لذا كانت تلك نقطتي الجيّدة من السباق بالمقارنة مع الجميع، أي الكبح بشكلٍ جيّد، خاصة عند المنعطف الـ 11 فقد كنت أكسب الكثير هناك. كنت أضغط في تلك المنطقة وكنت قادرًا على عبورها بسلاسة".

وأردف: "لحسن الحظّ أنّني حتّى عندما لم أكن سريعًا في البداية فقد كنت هادئًا وقدت بطريقة سلسة دائمًا. عملت الدرّاجة في النهاية بشكلٍ أفضل وكنت قادرًا على تسريع وتيرتي وذلك هو السبب".

وتعيّن على دوفيزيوزو صدّ هجمات مافيريك فينياليس وتغلّب على أفضليّة درّاجة ياماها في المنعطفات من خلال أفضليّة درّاجته دوكاتي على الخطوط المستقيمة.

وقال: "لم أر مافيريك مطلقًا في السباق، لكن كان بوسعي سماع محرّكه بسهولة في منتصف المنعطفات التي كان أسرع فيها منّي".

وأضاف: "حاول تجاوزي عدّة مرّات، لكن ربّما لم تكن محاولات عدائيّة، حاولت إغلاق المساحات ومنعه في المنعطفات، والتسارع بشكلٍ أفضل كون درّاجتنا تتسارع بقوّة أكبر".

وأردف: "لكن لم يكن بوسعي إيقافه في المنعطفات السريعة مثل 6، و7 و8، حاول عدّة مرّات. لكنّ الأزمنة بقيت جيّدة في فلك 1:46.4 دقيقة عندما كنت أتنافس مع مافيريك".

واختتم بالقول: "علمت أنّ لديه إطار سوفت خلفي وعندما دخلنا آخر أربع لفّات رأيت كوارتارارو يُعاني هو الآخر (على ذات الإطار). حاولت الهجوم والمجازفة عند الكبح. كنت قادرًا على إدارة الوضع، لذا كان من الصعب على مافيريك البقاء معي، وكدت أن ألحق بفابيو".

المقال التالي
ماركيز يحقق فوزًا مريحًا في اليابان وحادثٌ لروسي

المقال السابق

ماركيز يحقق فوزًا مريحًا في اليابان وحادثٌ لروسي

المقال التالي

موتو جي بي: كوارتارارو حصل على هدف "50 إلى 90 نقطة" في موسمه الأوّل

موتو جي بي: كوارتارارو حصل على هدف "50 إلى 90 نقطة" في موسمه الأوّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة اليابان الكبرى