دوفيزيوزو: قراران أساسيان وراء فوزي بسباق فالنسيا

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: قراران أساسيان وراء فوزي بسباق فالنسيا
19-11-2018

قال أندريا دوفيزيوزو أنّ فوزه بالسباق الختامي في فالنسيا كان ممكنًا بسبب قرارٍ هام اتّخذه خلال حصّة التحمية وتعديلات على الإعدادات في منتصف السباق.

في ظلّ إقامة معظم حصص الجولة على مسار مُبلل أو رطب، استخدم الدرّاجون معظم إطارات الأمطار التي كانت متاحة لهم خلال نهاية الأسبوع، باستثناء بعض الدرّاجين الذين تركوا إطارًا خلفيًا واحدًا جديدًا من أجل السباق.

مع ذلك، ومع رفع العلم الأحمر خلال السباق، حظي الدرّاجون بفرصة لوضع إطارات جديدة، إذ كان دوفيزيوزو من بين أولئك الذين استفادوا من ذلك بعدما آثر الحفاظ على إطار خلفي إضافي خلال حصّة التحمية صباح يوم أمسٍ الأحد.

إذ كان ذلك، إضافة إلى بعض التعديلات على إعدادات الدرّاجة خلال فترة التوقّف ردًا على أداء فالنتينو روسي المذهل وتقدّمه قبل رفع العلم الأحمر، عاملًا هامًا في فوز درّاج دوكاتي.

"في البداية، كانت انطلاقة أليكس (رينز) سريعة للغاية، إذ تعيّن عليّ أن أقرّر ما إذا كنت سألاحقه أم لا" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "قررت عدم ملاحقته، إذ كان ذلك ليتطلّب الكثير منّي في ذلك الوقت. بعد ذلك، علمت أنّ لديّ بعض الأفضلية، كما أنّ الأمطار ازدادت غزارة وكنت قادرًا على أن أكون أسرع منه بعض الشيء".

وتابع: "كانت تلك فرصة جيّدة، لكنّني وبعد بضع لفّات رأيت أنّ فالنتينو كان أسرع منّي بكثير، إذ كان أسرع بثانية واحدة تقريبًا، حيث لحق بي سريعًا وكان من الصعب إدارة الوضع مع أليكس وفالنتينو، إضافة إلى أنّ حالة المسار كانت تسوء في كلّ لفّة وشهد السباق العديد من الحوادث".

وأكمل: "أنا سعيد للغاية بما قمت به في النصف الأوّل من السباق، حيث نجحت في التشبّث على الدرّاجة ولم أسقط، لا سيّما وأنّ ذلك كان مستحيلًا في آخر لفّة".

وأردف: "السبب وراء فوزنا كان أنّنا اتّخذنا قرارًا صائبًا هذا الصباح بعدم استخدام إطارٍ جديد في حصّة التحمية، حيث كان لدينا إطاران جديدان للسباق. حيث كنت قادرًا على وضع إطار خلفي جديد خلال فترة توقّف السباق كما قمنا ببعض التعديلات على الإعدادات كون فالنتينو كان أسرع منّا بكثير عند الكبح ودخول المنعطفات، حيث قمنا بتغيير بعض الأمور لنكون قادرين على الكبح بشكل أكبر بعض الشيء، إذ عملت كلّ هذه الأمور معًا على نحوٍ جيّد".

يُشار إلى أنّ رينز وروسي لم يكن لديهما إطارات جديدة للانطلاقة الثانية، حيث مزح الأخير حول دوفيزيوزو عقب السباق قائلًا: "لا أعلم أين خبأ ذلك الإطار".

وواصل دوفيزيوزو حديثه بالقول: "أردت إيقاف أليكس، إذ كنت قلقًا ممّا حدث في القسم الأوّل من السباق، حيث أدركت في النهاية أنّني كنت أسرع بعض الشيء، وأنّهما كانا أبطأ، لذا كنت قادرًا على تقديم وتيرة جيّدة".

واختتم: "لم يتمكّن أليكس من ملاحقتي، إذ أعتقد أنّ ذلك كان بسبب عدم امتلاكه لإطار جديد، وكذلك فالنتينو".

المقال التالي
ماركيز: خيارات إطارات فالنسيا "الخطأ الكبير الأوّل" في 2018

المقال السابق

ماركيز: خيارات إطارات فالنسيا "الخطأ الكبير الأوّل" في 2018

المقال التالي

روسي: "شعور سيئ" أن تخسر فرصة أخرى لتحقيق الفوز

روسي: "شعور سيئ" أن تخسر فرصة أخرى لتحقيق الفوز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فالنسيا الكبرى