دوفيزيوزو "فخور" لأنه كان التهديد الأساسي لماركيز

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو
24-10-2018

أوضح أندريا دوفيزيوزو أنه "فخور" لأنه كان التهديد الأساسي لبطل العالم خمس مرات المتوج حديثاً في "موتو جي بي" مارك ماركيز، طوال الموسمَين الماضيين.

وصلت آمال دوفيزيوزو في المنافسة على لقب الموسم الحالي في موتو جي بي، إلى نهايتها الأسبوع الماضي في جائزة اليابان الكبرى، حين تعرض إلى حادثة في اللفة ما قبل  الأخيرة ما منح ماركيز طريقاً مفتوحاً لحسم لقبه الخامس في الفئة العُليا.

وتناوب الدراجان على نيل الانتصارات لهذا الموسم، وتبدو معاركهما مشابهة لتلك التي دارت ضمن فئة "500 سي" في تسعينات القرن الماضي ما بين كيفن شفانتز وواين رايني.

وضمن معرض حديثه لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قبيل انطلاق منافسات جائزة أستراليا الكبرى في فيليب آيلاند، أوضح دوفيزيوزو أنه مسرور من فكرة كونه الدراج المنافس الأساسي لماركيز في تلك المعركة الشرسة على اللقب.

حيث قال: "منذ موسمَين لم يكن أحد ليتوقع هذا! لو سألت شخصاً ما منذ عامين أو ثلاثة هل ذلك ممكن الحصول؟ لأجاب كلا. لكن ذلك (المنافسة على اللقب) كان أمراً جيداً".

وأكمل: "إنني فخور للغاية لأنني أنشاتُ هذا الوضع ضمن صفوف الفريق، وفخور بقدرتي على المنافسة وتشكيل مهمة صعبة أمام ماركيز، بطل عالم سبع مرات".

وتابع: "في الوقت نفسه، تجمعنا علاقة طيبة. يمكننا الكلام بحرية خارج المسار، ويعود ذلك غالباً إلى شغفنا بالمشترك برياضة سباقات الدراجات. وذلك أمر سهل".

وتعتبر جولة فيليب آيلاند القاتلة لآمال دوفيزيوزو في اللقب الموسم الماضي، حيث سجل الإيطاليّ أسوأ نتائجه فيها حينها: المركز الـ 13، في يوم عانت فيه جميع دراجات دوكاتي.

لكن، يتجه الإيطاليّ إلى أستراليا متفائلاً بأداء أفضل هذه المرة وذلك بعد أن قدمت دوكاتي أداءً أفضل على الحلبات التي عانت فيها سابقاً.

فقال: "بالتأكيد، ليست تلك حلبة مفضلة بالنسبة إلى دوكاتي، لكن ستكون متابعة السباق مثيرة للاهتمام. أنا مسرور لتواجدي في السباق حالياً. بعد برنو منتصف الموسم، بدأنا المنافسة على الفوز في كل سباق".

وأكمل: "أن نصل إلى هنا مع وتيرتنا السريعة، ستكون تلك الجولة اختباراً جيداً لمستوانا الحالي. وهذا ما نحتاجه للموسم المقبل".

واختتم: "لقد أكدنا في برنو أننا تحسنا، وأنه بوسعنا المنافسة على منصة التتويج على حلبات سيئة بالنسبة لنا، على الأقل. وذلك ما نحتاجه للمنافسة على اللقب في مواجهة جميع الدراجين - وخاصة مارك".

جاك ميلر، براماك دوكاتي

جاك ميلر، براماك دوكاتي

تصوير: صور لات

المقال التالي
هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018

المقال السابق

هوندا: لم نكن دومًا على قدر مستوى ماركيز في 2018

المقال التالي

روسي: ليس لدى ماركيز ما يثبته عن طريق ترك هوندا

روسي: ليس لدى ماركيز ما يثبته عن طريق ترك هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو تسوق الآن , مارك ماركيز تسوق الآن
قائمة الفرق فريق دوكاتي تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة