دوفيزيوزو: فارق النقاط الـ16 مع ماركيز لا يُمثّل مشكلة كبيرة

أكّد درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو الذي تراجع 16 نقطة وراء مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مع نهاية سباق جائزة أراغون الكبرى بأنّ الفارق الجديد لا يُمثّل مشكلة كبيرة.

دخل دوفيزيوزو جولة أراغون وهو يتشارك صدارة البطولة مع ماركيز برصيد 199 نقطة، إلّا أنّ حلوله في المركز السابع في السباق جعله يتراجع بفارق 16 نقطة عن درّاج هوندا.

وقد حقّق الإسباني فوزه الخامس هذا الموسم، والرابع له في آخر ستة سباقات، مع تبقي 100 نقطة على المحكّ حتى نهاية الموسم (أربع جولات).

ويتواجد درّاج ياماها مافيريك فينياليس في المركز الثالث بفارق 28 نقطة عن مواطنه ماركيز.

وعلى الرغم من اعترافه بأنه سيكون من الصعب منافسة درّاج هوندا خلال الجولات الأخيرة من الموسم، إلّا أنّه أصرّ بأنّ حظوظه بتحقيق لقبه الأوّل لم تنتهِ بعد.

وقال "بالتأكيد لسنا في أفضل وضع بعد خسارتنا للنقاط. ولكننا نعلم مقدار النقاط التي نستطيع تحقيقها خلال السباقات الأربعة الأخيرة من الموسم. ليست مشكلة كبيرة".

وأضاف "سيكون الأمر صعبًا كون مارك درّاجٌ سريع في جميع الظروف وفي أيّ حلبة. كما أنّ فينياليس سريعٌ كذلك. ستكون المنافسة صعبة".

وأكمل "ولكن أعتقد بأنّ حظوظنا لا تزال قائمة إذ سنُنافس حتى النهاية. الشيء الجيد في هذه البطولة هو أنه في أيّة لحظة يُمكنك أن تغيّر الواضع".

واختتم "في بعض الأحيان، تكون في موقعٍ جيد وفي أحيانٍ أخرى ترى نفسك في موقعٍ سلبي. لذلك أعتقد بأننا نمتلك الفرصة للقتال".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة