دوفيزيوزو "غاضبٌ جدًا" حيال سباق أستراليا بعد فوزه في ماليزيا

اعترف أندريا دوفيزيوزو أنّ نتيجته الضعيفة في سباق فيليب آيلاند التي أثّرت على حظوظه في المنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للموتو جي بي جعلته "غير سعيد للغاية" بعد فوزه اليوم في سيبانغ.

سجّل دوفيزيوزو فوزه السادس هذا الموسم في ماليزيا ليُحافظ على آماله حيّة في المنافسة على اللقب بالتوجّه إلى الجولة الختاميّة في فالنسيا بعد أسبوعين.

لكنّ درّاج دوكاتي يتأخّر بـ 21 نقطة عن مارك ماركيز، ما يعني أنّ على الإسباني عدم التواجد ضمن الـ 11 الأوائل في حال فاز دوفيزيوزو ليُحرز الأخير اللقب.

وقال دوفيزيوزو أنّ فوزه في ماليزيا يجعله "غاضبًا جدًا" حيال أدائه الضعيف في سباق فيليب آيلاند نهاية الأسبوع الماضي عندما اكتفى بالمركز الـ 13 في الوقت الذي فاز فيه ماركيز.

وقال الإيطالي: "أنا غاضبٌ جدًا حيال فيليب آيلاند. لا أشعر بفرحة عارمة حيال هذا الانتصار مثل الانتصارات الأخرى لأنّنا أقوياء، لكن بالنظر إلى ترتيب البطولة فنحن متأخّرون قليلًا".

وتابع: "بالتأكيد كنت لأحصد نقاطًا إضافيّة لو لم أرتكب خطأ اللفّة الثانية في فيليب آيلاند".

وأضاف: "لكنّ دوكاتي لم تكن جيّدة، لم يكن أيّ أحد سريعًا، أي لو لم نكن سريعين فإن تلك هي الحقيقة ولا يُمكنك تغييرها".

وكان داني بيدروسا وسكوت ريدينغ قد تجاوزا دوفيزيوزو في سباق فيليب آيلاند في المنعطف الأخير ليرجعاه إلى المركز الـ 13.

ولو لم يخسر الإيطالي المركزين هناك لكان يتواجد الآن على بُعد 19 نقطة عن ماركيز ما يعني أنّ المركز الثاني سيكون كافيًا أيضاً للتغلّب على ماركيز في فالنسيا في حال تأخّر الإسباني.

لكنّ دوفيزيوزو قال بأن لا فائدة من التحسّر على ما حدث في السباقات الماضية.

وقال بخصوص ذلك: "ذلك هو التسابق، على كلّ أحد حصد النتائج بنفسه. من السهل القول«آه، في بعض السباقات مثل أسين حللت خامسًا وكنت قادرًا على إكمال السباق ثالثًا بالنظر إلى سرعتي حينها»".

وأضاف: "كنت قادرًا على أن أكون أفضل بقليل على بعض الحلبات، لكنّ قول أمورٍ مشابهة لن يُغيّر ترتيب النقاط والبطولة كما هي عليه الآن بناءً على ما قام به كلّ واحد".

وأضاف: "مثلما قلت سابقًا لست سعيدًا للغاية بالفوز اليوم لأنّنا نشعر أنّنا أقوياء وليست لدينا الكثير من الأوراق للعبها في الجولة المقبلة".

وأكمل: "ما قام به ماركيز هذا الموسم لا يُصدّق مثل الماضي، وهذه هي الحقيقة".

واختتم حديثه بالقول: "إن لم نتمكّن من تسجيل نتائج أفضل فذلك يعني أنّنا لم نقدر على أن نكون أفضل، لذا في حال فاز ماركيز باللقب فذلك يعني أنّه الأفضل في البطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة