دوفيزيوزو: عدم قدرة ماركيز على ضبط نفسه يمنحني الأمل

قال الإيطالي أندريا دوفيزيوزو أنّ معاناة مارك ماركيز "لضبط نفسه" خلال السباقات تمنحه الأمل في إمكانيّة حسمه للقب موسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" نهاية هذا الأسبوع.

يتأخّر دوفيزيوزو بـ 21 نقطة عن ماركيز ضمن ترتيب البطولة ما يعني أنّه لا يملك أيّ خيارٍ سوى تخقيق الفوز في سباق فالنسيا على أمل أن لا يتواجد ماركيز ضمن المراكز الـ 11 الأولى.

وفي حين أنّه يُمكن نظريًا لماركيز اتّباع مقاربة آمنة في سباق الأحد، إلّا أنّ درّاج هوندا يُعرف بعدم اكتفائه بمركزٍ متأخّر في حال لاحظ وجود فرصة لتحقيق نتيجة أفضل.

ويرى دوفيزيوزو أنّ ذلك قد يتسبّب في احتماليّة انسحاب ماركيز ما يترك الباب مفتوحًا أمامه للظفر باللقب.

وقال الإيطالي: "إنّه درّاجٌ جيّدٌ جدًا ويعلم كيفيّة التعامل مع هذه الحالات (المنافسات الأخيرة على اللقب)".

وأضاف: "كما أنّه عندما يُشاهد فرصة فإنّه يعاني لضبط نفسه، كما أنّ حدوث خطأ أمرٌ واردٌ على الدوام".

وتابع: "لكنّ الحديث حيال الأخطاء غير منطقي. تتمثّل استراتيجيّتنا في محاولة الفوز بالسباق".

وعندما سُئل عن مقاربته، شدّد ماركيز على أنّ القيادة لمجرّد التواجد ضمن الـ 11 الأوائل ليست أسلوبه، حيث "سيبذل كلّ ما في وسعه" في السباق.

وقال الإسباني: "ليس الحذر أسلوب قيادتي. سأضغط مثل المعتاد نهاية هذا الأسبوع، سأحاول تقديم 100 بالمئة من إمكانيّاتي".

وأردف: "سنرى موقعنا يوم الأحد بعد حصّة التحمية، ونرى موقع دوفيزيوزو ومستوى الدرّاجين الآخرين وبعد ذلك نقرّر".

وتابع: "لن أقول بأنّ المركز الـ 10 جيّد أو الـ 11 أو التاسع. سأتوجّه إلى الحلبة لإيجاد الشعور المناسب على الدرّاجة وبذل كلّ ما بوسعي لمحاولة الاستمتاع بالسباق".

وأكمل: "سأبقي على العقليّة ذاتها لأنّ أيّ شيء قد يحدث. سنحاول التواجد عند المستوى ذاته وإكمال السباق وذلك الأمر الأكثر أهميّة".

"لا أشعر بالهزيمة"

لم يتمكّن دوفيزيوزو من الصعود إلى منصّة التتويج في فالنسيا سوى في مناسبة وحيدة خلال مسيرته في الموتو جي بي كما لم يتمكّن من تحقيق مركزٍ أفضل من الرابع كدرّاجٍ لدوكاتي على الحلبة الإسبانيّة.

وفي حين أنّه يتوقّع أن يكون أكثر تنافسيّة هذا العام بالمقارنة مع الأعوام الماضية، إلّا أنّه اعترف بأنّ الفوز بالسباق سيمثّل مهمّة صعبة.

وقال حيال ذلك: "رُبّما فوزنا نحن هنا أقلّ ترجيحًا من انسحاب ماركيز".

وأضاف: "تتضمّن حلبة فالنسيا خصائص ليست سهلة على درّاجتنا، لكنّنا لم نكن بعيدين للغاية العام الماضي، ونحن أكثر تنافسيّة هذا العام".

وتابع: "بعد الموسم الذي خضناه فإنّني لا أشعر بالهزيمة، بالتأكيد كلّا. أظهرنا أنّ بوسعنا أن نكون تنافسيّين على حلبة لم نكن كذلك عليها في الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حدث فرعي الخميس
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة