موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

دوفيزيوزو سعيدٌ بعدم اعتماد دوكاتي لأوامر فريق "بأسلوب الفورمولا واحد"

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو سعيدٌ بعدم اعتماد دوكاتي لأوامر فريق "بأسلوب الفورمولا واحد"
19-05-2019

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه لم يقلق مطلقًا حيال إمكانيّة سماح فريقه دوكاتي لزميله دانيلو بيتروشي بمنافسته في لومان بدل اعتماد أوامر الفريق مثلما يحدث في الفورمولا واحد.

تواجد دوفيزيوزو في المركز الثاني خلف المتصدّر مارك ماركيز خلال المراحل الأخيرة من عمر جائزة فرنسا الكبرى، لكنّه واجه ضغطًا شرسًا من بيتروشي الذي اعترف بأنّه "كان أسرع منه قليلًا" في تلك المرحلة من السباق.

وكان الإيطالي، الذي يُعتبر أفضل آمال دوكاتي للمنافسة على لقب الدرّاجين بتواجده في المركز الثالث في ترتيب البطولة، المستفيد الأكبر من أوامر الفريق في 2017 عندما حصل زميله خورخي لورينزو على رسائل مشفّرة في ماليزيا وفالنسيا للسماح لدوفيزيوزو بتجاوزه.

ولم يرضخ لورينزو لتلك الأوامر في كلتا الحالتين، بينما بدا بيتروشي حرًا للتسابق مع دوفيزيوزو في لومان، حيث حلّ خلفه بفارق عُشرٍ من الثانية وشدّد على أنّه بذل أقصى ما في لديه، لكنّه كان يعي إمكانيّة وقوع حادث.

وعندما سُئل لاحقًا إن كانت دوكاتي قد درست إمكانيّة اعتماد الأوامر ليبقى بيتروشي في الخلف، أجاب دوفيزيوزو: "إن كنت في الفورمولا واحد فأجل، لكنّ ذلك لا يحدث في بطولتنا، خاصة في بداية الموسم".

وأضاف: "يعتمد الأمر على طريقة نظرك للأمر، إن أردت تحقيق أقصى قدرٍ من النقاط فقد تكون تلك فكرة جيّدة، لكن في رياضتنا لا يكون الأمر هكذا في أغلب الأحيان".

وأكمل: "ذلك جيّدٌ فدانيلو درّاجٌ قوي، وهو في وضعٍ جيّد في البطولة، عليه تحقيق أقصى نتائج وأنا سعيدٌ بخوض هذا النوع من المعارك. حاول، كان الوضع صعبًا كوني كنت أضغط بقوّة، كنت أعاني مع الإطار الخلفي، لكنّ أزمنتي في النهاية لم تكن سيّئة للغاية".

وأردف: "لكنّه لم يقم بأيّ شيء جنوني، وليس ذلك ما نحتاجه، أنا سعيدٌ حيال ذلك".

ويتأخّر دوفيزيوزو بثماني نقاطٍ عن مارك ماركيز متصدّر الترتيب العام بعد جولة لومان، بينما يتأخّر بيتروشي بـ 30 نقطة إضافيّة في المركز الخامس.

وقال دوفيزيوزو: "عانيت اليوم، الحلول ثانيًا كان جيّدًا في النهاية، لكنّني كنت أقاتل الدرّاجة، خاصة الإطار الخلفي. ليس ذلك جيّدًا إن أردت المنافسة على البطولة".

وأكمل: "كنت بطيئًا للغاية في النهاية. لم يكن بوسعي الإبقاء على وتيرة جيّدة حتّى منتصف السباق، ذلك سلبي. عليّ البقاء هادئًا كوننا قريبون للغاية من ماركيز".

المقال التالي
بيتروشي كان "خائفًا للغاية" من الاصطدام بدوفيزيوزو ضمن معركتهما في سباق لومان

المقال السابق

بيتروشي كان "خائفًا للغاية" من الاصطدام بدوفيزيوزو ضمن معركتهما في سباق لومان

المقال التالي

لورينزو: المقارنة مع درّاجي ال سي آر تُظهر مدى تقدّمي مع هوندا

لورينزو: المقارنة مع درّاجي ال سي آر تُظهر مدى تقدّمي مع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة فرنسا الكبرى