دوفيزيوزو: سرعتي في تجارب الجمعة "ليست كافية" في مواجهة ماركيز

خاض أندريا دوفيزيوزو تجارب حرّة جيّدة في اليوم الافتتاحي لمجريات جائزة فالنسيا الختامية ضمن بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، لكنّه يخشى بالمقابل أن تكون سرعته "غير كافية" في مواجهة غريمه على اللقب مارك ماركيز.

حلّ دوفيزيوزو – الذي يتعيّن عليه الفوز في سباق الأحد كي يعزّز من فرصة حصوله على اللقب – في المركز الثالث الإجمالي بعد حصّتي تجارب اليوم الجمعة، خلف زميله في صفوف دوكاتي خورخي لورينزو ودرّاج هوندا داني بيدروسا.

مع ذلك، اعترف دوفيزيوزو بأنّ ثنائي هوندا ماركيز وبيدروسا قد حظيا بأفضل وتيرة سباقٍ ويُعدّا مرشّحَين للفوز في فالنسيا.

"أنا سعيدٌ بنتيجتي النهائية بعد تجارب الجمعة وموقعي الذي تواجدت فيه، لكنّني أعلم أنّنا قمنا بعملٍ جيّد اليوم لكنّه ليس كافيًا" قال دوفيزيوزو.

وأضاف: "بالتأكيد يملك كلٌّ من داني ومارك وتيرة أفضل من الجميع، مع الإطارات المستعملة. هذا ما توقّعناه، لذا فأنا لست متفاجئًا من ذلك. هذا هو الواقع في الوقت الحالي. لم أتمكّن من رفع وتيرتي بسلاسة، لذا يتعيّن علينا التركيز على ذلك، إذ أنّنا نعلم بأنّه سيكون من المهم للغاية أن نقطع 30 لفّة بوتيرة ثابتة".

عند سؤاله عن الجوانب التي تحتاج إلى تحسين نهاية هذا الأسبوع، قال الإيطالي: "عدم امتلاكي للسرعة الكافية في منتصف المنعطفات، ولا سيّما على خطّ التسابق، الموقع الذي أتواجد فيه عند الخروج. لست سعيدًا بذلك، فلا أستطيع رفع الدرّاجة والخروج بشكلٍ سلس. ليس بمقدوري القيام بما أرغب به وهذا أمرٌ مهم للغاية، بيد أنّه ليس من السهل معالجته".

سقوط ماركيز "ليس مهمًا للغاية"

يُشار إلى أنّ ماركيز غريم دوفيزيوزو على اللقب قد عاني من سقوطٍ خلال التجارب الحرّة الثانية، لكنّ الإيطاليّ لا يعتقد بأنّ ذلك قد يؤثّر على النتيجة النهائية لعطلة نهاية الأسبوع.

"سقط مارك في العديد من المناسبات في مسيرته، لا سيّما هذا العام. إذ لا أرى بأنّ ذلك أمرٌ مهم للغاية في مجريات نهاية هذا الأسبوع" قال دوفيزيوزو.

واستدرك: "بالطّبع ليس ذلك الوضع المثالي بالنسبة له، لكن لا أعلم، فعندما يسقط ماركيز، دائمًا ما يكون هنالك سبب".

واختتم: "في بعض الأحيان تكون مثل هذه الأمور مهمة، وفي أحيانٍ أخرى لا تُمثّل أهمية كبيرة. تعلم ما قمت به، لذا فإنك تعرف كذلك إذا ما كانت هنالك مشكلة أم لا. لكنّ الوتيرة التي أظهرها ماركيز اليوم كانت سريعة للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً