موتو جي بي
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
19 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
41 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
48 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled

دوفيزيوزو: رينز وروسي سيُنافسان على اللقب حتّى النهاية

المشاركات
التعليقات
دوفيزيوزو: رينز وروسي سيُنافسان على اللقب حتّى النهاية

يعتقد أندريا دوفيزيوزو متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بأنّ منافسيه أليكس رينز وفالنتينو روسي سيُواصلان القتال على لقب البطولة "حتّى النهاية" خلال موسم 2019.

كان دوفيزيوزو الدرّاج الوحيد الذي يُنافس مارك ماركيز طوال الموسمين الماضيين، لكنّ درّاج هوندا ضمن لقبيه الرابع والخامس في الفئة العليا.

لكنّ حادث ماركيز المفاجئ في أوستن تركه متأخّرًا بتسع نقاط عن دوفيزيوزو درّاج دوكاتي، لكنّ رينز الفائز في أوستن ووصيفه روسي يتواجدان بينهما.

ولم يكن فريق ياماها الذي يقود روسي لصالحه على قدم المساواة مع هوندا ودوكاتي في الفترة الماضية، بينما لم يفز فريق سوزوكي الذي يُدافع رينز عن ألوانه بلقب البطولة منذ موسم 2000، لكنّ دوفيزيوزو يعتقد بأنّ كلتا الدرّاجتين قويّة بما فيه الكفاية للإبقاء عليهما ضمن دائرة المنافسة على اللقب.

وقال دوفيزيوزو: "الفارق أنّ هناك عددًا أكبر من الدرّاجات التنافسيّة بالمقارنة مع العام الماضي. حقّقت سوزوكي خطوة إلى الأمام بالتأكيد، بالرغم من أنّها حققت سلسلة جيّدة من منصّات التتويج في السباقات الأخيرة من الموسم الماضي".

وأضاف: "أحرز رينز خطوة إلى الأمام على صعيد النضج، وفالنتينو أعاد نفسه مع مستوى الدرّاجة، لذا أعتقد أنّ كلاهما قد يكون ضمن المعركة على البطولة حتّى النهاية".

لكنّ روسي لم يفز منذ سباق هولندا من موسم 2017، حيث قال دوفيزيوزو مجدّدًا بأنّه "لا يُمكنك الفوز بالبطولة من دون الفوز بالسباقات".

وأضاف: "أعتقد أنّ عليك الفوز بثلاثة أو أربعة سباقات على الأقل، حتّى لو كانت الكفّة متساوية".

كما يعتقد دوفيزيوزو بأنّ حصول المزيد من الدرّاجين على حظوظٍ للمنافسة على اللقب "قد يكون إيجابيًا وسلبيًا" بالنسبة لآماله لتحقيق أوّل ألقاب دوكاتي في الفئة العليا منذ إنجاز كايسي ستونر في 2007.

وقال بخصوص ذلك: "لم نتمكّن مطلقًا من التغلّب على مارك خلال العامين الماضيين كونه تمكّن دائمًا خلال أيّامه السيّئة من التواجد على منصّة التتويج. لكنّنا تواجدنا في موقعٍ سيّئ عندما عانينا وحدّ ذلك من نتائجنا".

وأضاف: "أعتقد أنّنا أقوى هذا العام ويُمكننا أن نكون أكثر ثباتًا مثلما أظهرنا في الأرجنتين وتكساس".

ثمّ تابع: "صحيحٌ أنّ هناك درّاجين تنافسيين أكثر، لذا فإنّ التواجد ضمن العشرة الأوائل في التصفيات صعب. الوضع صعبٌ بالتأكيد، لكنّ هو ذاته بالنسبة للآخرين، أي سنرى ما تسير عليه الأمور عطلة نهاية أسبوع تلو الأخرى".

هوندا مقتنعة بحلّها لمشاكل السلسلة

المقال السابق

هوندا مقتنعة بحلّها لمشاكل السلسلة

المقال التالي

ماركيز: هوندا حلّت مشكلة حادثي في أوستن

ماركيز: هوندا حلّت مشكلة حادثي في أوستن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو