دوفيزيوزو: دوكاتي لن تعرف مستواها الحقيقي حتى جولة خيريز 2017

صرّح درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو بأنّ الصانع الإيطاليّ لن يكون قادرًا على قياس مستواه الحقيقيّ حتّى الجولة الرابعة لموسم 2017 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتي جي بي" في خيريز.

يُمثّل الموسم القادم حقبةً جديدة في مسيرة دوكاتي، إذ يخوض بطل الفئة العليا ثلاث مرّات خورخي لورينزو مُشاركته الأولى مع الفريق بجوار دوفيزيوزو.

وكان الفريق قد سجّل أولى انتصاراته في "موتو جي بي" منذ 2010 العام الماضي، حيث أحرز يانوني الفوز على حلبة ريد بُل رينغ، التي تُناسب دوكاتي بشكلٍ مثاليّ، كما أضاف دوفيزيوزو فوزًا ثانيًا لاحقًا في الموسم ضمن أجواءٍ ماطرة على حلبة سيبانغ.

لكنّ دوفيزيوزو يرى بأنّ الفريق المتمركز في بورغو بانيغالي سيتعيّن عليه الانتظار حتّى سباق مايو/أيار المُقبل في خيريز – الحلبة التي عانت عليها دوكاتي الموسم الماضي – كي يعرف مستواه الحقيقيّ وأين يضعه في ترتيب الفرق لموسم 2017.

حيث قال: "بكلّ تأكيد سيكون سباق خيريز بمثابة اختبارٍ هامٍ بالنسبة لنا هذا العام كي نعلم المستوى الذي وصلنا إليه، وكي نُدرك مدى تنافسيّتنا".

وأردف: "سيتأثّر الأمر كثيرًا بالإطارات، إذ أنّها لم تكُن جيّدة للغاية في خيريز العام الماضي. التفّت جميع الدرّاجات في منتصف الخطّ المستقيم. صعوبة المسار فضلًا عن ضعف أداء الإطارات جعلا نتيجتنا هناك سيئةً للغاية".

وتابع: "لكن بالطّبع يظلّ سباق خيريز اختبارًا هامًا بالنسبة لنا، إذ أتوقّع أن أكون تنافسيًا للغاية خلال السباقات الثلاثة الأولى، بيد أنّ هذا المسار سيكون مختلفًا".

يُذكر أنّ دوفيزيوزو أنهى صيامًا شخصيًا عن الفوز منذ 2009 عندما اقتنص الفوز بسباق سيبانغ، لكنّ الإيطاليّ يرى بأنّ المستوى القوي الذي أظهرته دوكاتي في الجولات الأخيرة من الموسم كان أكثر أهميّة من الفوز ذاته.

كما أوضح بأنّ درّاجة "ديسموسيديتشي جي بي17" بحاجةٍ إلى أن تكون أقوى في منتصف المنعطفات كي تُمثّل تهديدًا على جميع الحلبات.

"أرى بأنّ السرعة التي حظينا بها خلال السباقات غير الأوروبيّة الثلاثة الأخيرة مثّلت أهميّة أكبر من الفوز الذي أحرزتُه في سيبانغ" قال الإيطاليّ.

وأكمل: "في حال كنت ترغب بالمنافسة على البطولة، فيتعيّن عليك أن تكون سريعًا على كلّ الحلبات. بيد أنّنا لا زلنا لا نتمتّع بالسرعة الكافية على بعضها – وهذا ما ينبغي علينا التغلّب عليه، كما أنّ أحد أهمّ أهدافنا هو تحسين الدرّاجة كي تكون أكثر قوّة في منتصف المنعطفات".

واستدرك: "سنحظى بالعديد من التحديثات على كلّ جانبٍ من درّاجتنا خلال اختبارات ماليزيا، بيد أنّ تركيزي ينصبّ على منتصف المنعطفات، أن أُحاول الانعطاف بالدرّاجة بشكلٍ أسهل وأسرع بعض الشيء".

واختتم بالقول: "كما أعتقد بأنّ ذلك هو ما طلبه خورخي، لذا فأنا سعيدٌ حيال ذلك – إذ سيتعيّن بذل المزيد من الجهد في هذا الاتّجاه من قِبَل جيجي (دالينيا، المُدير التقني) لتحسين هذا الجانب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة