دوفيزيوزو: دوكاتي بحاجة إلى تغيير نهجها

صرّح أندريا دوفيزيوزو درّاج دوكاتي بأن على فريق الصانع الإيطالي التركيز على الثبات بدلاً عن السرعة القصوى خلال الجولات المقبلة من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي".

على الرغم من أن درّاجة دوكاتي ديسموسيديتشي جي بي16 تعتبر من بين الدرّاجات السريعة هذا الموسم، إلا أن أندريا يانوني ودوفيزيزو ثنائي دوكاتي يحتلان المركزين 10 و11 على التوالي في الترتيب العام.

وبعد حادثه على حلبة لومان، خرج دوفيزيوزو من الجولة الثالثة على التوالي دون تسجيل أية نقطة ليبدي مخاوفه حول وتيرة سباقه قبل الحادث.

وصعد دوفيزيوزو إلى المركز الثاني في المراحل الأولى من السباق ولكنه لم يتمكن من مجاراة خورخي لورينزو حتى أنه تراجع خلف فالنتيو روسي.

وقال دوفيزيوزو: "أنا لست سعيداً بهذا السباق لأننا كنا نمتلك السرعة، بإمكاننا أن نكون سريعين في التجارب وفي بداية السباق، ولكنني أعتقد أن اليوم كان سباقاً مهماً لنفهم ما علينا القيام به في المستقبل".

مضيفاً: "الأمر الإيجابي هو أننا نمتلك السرعة وهذا أمر مهم للغاية في الموتو جي بي. لكن برأيي علينا الآن التفكير بطريقة مختلفة. حتى الآن، نحن نحاول أن نكون أسرع فأسرع ولدينا السرعة بالفعل، هذا أمر جيد حقاً، لأننا نمتلك القاعدة الأساسية لكننا لا نمتلك الثبات".

وتابع: "أعتقد بأننا نستهلك الإطار الخلفي بشكل كبير ونستهلك الطاقة كثيراً لكي نكون سريعين لذلك من الصعب الاستمرار في السباق. ومن أجل أن نكون مع فرق المقدمة ولمجاراة درّاجي ياماها علينا أن نكون ثابتين. أعتقد بأن هدفنا هو أن نحاول أن نبقى بهذه السرعة مع طاقة وعدائيّة أقل على الإطارات".

"الحادث كان بسببي"

اعترف دوفيزيوزو أن الحادث الذي أنهى سباقه مع منتصف مسافة السباق كان كله بسببه حيث قال: "أنا محبط جداً بسبب هذا الحادث، لكن على أي حال لقد كان خطأي حيث مِلْتُ بزاوية بدرجتين زيادة كانت كافية لفقداني تماسك الإطار الأمامي".

وأضاف: "عمل الإطار الأول بشكل جيد طوال الجولة وفي السباق أيضاً، ولكن هذه هي خاصية ميشلان والجميع يسقط بنفس الطريقة. لن تشعر بأنك تقود بسرعة زائدة عن الحد، لأنك إذا ضغطت أكثر بشكل طفيف يمكن أن تفقد الإطار الأمامي".

وأنهى حديثه بالقول: "لقد تعرضنا لحادث مشابه أنا ومارك ماركيز وباقي الدرّاجين، وهو أمر ينطبق على الجميع إذ علينا إدارة هذه الإطارات، وهي ليست مشكلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فرنسا الكبرى
حلبة حلبة لو مان بوغاتي
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة